التجارب أثبتت أن الاسود يظهرك أكبر سناً... فما البديل؟

هو ليس فقط سيّد الألوان إنما اللون الأكثر اعتماداً من قبل السيدات والرجال على السواء كما أنّه الأحبّ إلى قلب النساء والأسهل تنسيقاً بالنسبة إلى الكثيرات.

ias

إنّنا نتكلّم عن اللون الأسود طبعاً الذي نلجأ إليه في المناسبات الرسميّة أو حين لا نعلم ماذا نرتدي أو حين لا نملك الوقت الكافي لتنسيق إطلالة مميّزة وصحيحة ولكن ومع إيجابيّات هذا اللون، هناك سلبيّة واحدة تطيح بجميع منافعه.

استعدّي لتلقّي هذا الخبر الصادم، إنّ اللون الأسود يجعلكِ تبدين أكبر سنّاً وهذا ما أثبتته التجارب والإطلالات المتكرّرة التي تعتمد على اللون الأسود كلونٍ واحد فيها.

لذا، إن كنتِ من اللواتي يعشقن هذا اللون، ونحن متأكدين من أنّ معظم السيدات يعشقنه، ننصحكِ باللجوء إلى بعض الحلول أو البدائل وذلك من أجل إطلالة شبابيّة وعصريّة أكثر تجعلكِ تبدين أصغر سناً أو أقّله تعكس عمرك الحقيقيّ ولا تظهرك متعبة أو تسلّط الضوء على تجاعيد وجهك وشعورك بالإرهاق.

بما أنّه لا يوجد بديل عن اللون الأسود ولأنّنا نعلم أنّك ستظلين ترتدينه، ننصحكِ باختيار الإطلالة باللون الأسود المطبّع بالرسومات أو النقشات الهندسيّة أو الخطوط الهندسيّة أو باختيار التوبات باللون الأسود، مطبّعة بالرسومات أو الشعارات التي تعكس عبارات مميّزة وعصريّة حيث ننصحكِ بتجنّب اعتماد إطلالة كملة باللون الأسود.

إلى جانب ذلك، يمكنكِ اللجوء إلى الملابس المقلّمة بلونيّ الأسود والأبيض لا سيّما أنّ موضة الـ Stripes رائجة هذا الموسم، فالخطوط المقلّمة تكسر كلاسيكيّة الأسود وتجعلك تبدين حيويّة أكثر لا سيّما إن نسّقتها مع قطع حيويّة كتنورة الجينز باللون الأسود بدل من ارتداء التنورة السوداء الكلاسيكيّة والسكيني أو الجينز الأسود الممزّق بدل من اختيار السروال الأسود الكلاسيكيّ.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنكِ اللجوء إلى الملابس السوداء بالأقمشة الشفافة التي تعكس موضة الـ Sheer وتظهرك جسمك وبذلك نقصة الدانتيل الأسود أو التول الأسود أو القماش المشبّك الأسود (إحصلي على إطلالة جريئة وأنيقة باللون الأسود).

أخيراً، يبقى أن ننصحكِ بالبدء باختيار ألوانٍ داكنة أخرى تجعلينها بديل الأسود (كيف تنسقين البلايزر باللون الاسود) كالكحلي أو الرمادي الداكن وذلك بحسب لون بشرتكِ (أية ألوان ملابس تناسب لون بشرتك)، فهذه الألوان تضفي لمسة الأسود إنما تبدين أصغر سناً ولا تخافي من مزج الأسود معها فمن الرائج جداً تنسيق الأسود مع البني أو الكحلي الداكن أو حتى الرمادي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية