التحولات الجذرية في عالم الموضة في 2020

التحولات الجذرية في عالم الموضة في 2020

من مجموعة شانيل الراقية لربيع وصيف 2020

طرأت تحولات جذرية في عالم الموضة في 2020، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا الذي دفع الدول إلى اتّخاذ إجراءات صارمة لمنع تفشّيه، الأمر الذي أثّر بشكل كبير على دور الموضة والفعاليات. والجدير ذكره أن بريطانيا بدأت بمنح لقاح كورونا، وغيرها من الدول.

ias

أثّر فيروس كورونا بشكل كبير على العالم أجمع، إذ تسبب بوفاة الملايين، وبانهيار اقتصاد بعض الدول، وأيضًا أحدث تغيّرات جذرية في عالم الموضة. في البداية كان الوضع كارثيًّا، إلّا أنّ سرعان من انتعش المجال من جديد بفضل خطوات جديدة تمّ اتّخاذها.

ألغيت أسابيع الموضة

التحولات الجذرية في عالم الموضة في 2020
من مجموعة ديور الراقية لخريف وشتاء 2020- 2021

إلغاء أسابيع الموضة هي من أبرز الخطوات التي اتّخذتها الدور لمنع تفشّي الفيروس، وأول من قام بذلك، جورجيو أرماني، الذي اضطر لعرض مجموعته لخريف وشتاء 2020-2021 على المواقع الإلكترونية، واعتذر من كل المدعويين الذين كان من المقرر أن يشاهدوا العرض ضمن اسبوع الموضة في ميلانو.

> أعتقد ا،هّ من الكافي عرض مجموعة واحدة في الموسم. جورجيو أرماني

دخلت دور الأزياء بأزمات مالية

أجبرت دور الأزياء على إقفال متاجرها في كلّ الدول، ولذا انخفضت نسبة مبيعاتها بشكل كبير، وقرّرت إدارات البعض منها عدم العمل على مجموعات جديدة، ما أدّى إلى دخولها بأزمات مالية.

تحوّلت المناسبات إلى منصّة الأون لاين

التحولات الجذرية في عالم الموضة في 2020
من مجموعة فيكتور أند رولف الراقية لخريف وشتاء 2020- 2021

الفعاليات العالمية التي ننتظرها جميعنا، مثل عروض الأزياء وحفلات توزيع الجوائز، ألغيت أو تأجّلت، ولكن قرّرت الشركات المنظّمة للبعض منها إقامتها عبر منصّات الأون لاين، فأبعدت بهذه الطريقة الملل عن الكثير منا خلال الحجر المنزلي.

ازداد الاهتمام بالتسوّق أون لاين

للمتابعة في المجال، كان لا بدّ من اعتماد خطوات تتيح للعلامات متابعة مسيرتها وعدم الاستسلام، فوفرت معظم الدور خدمة التسوق أون لاين، متيحة لزبائنها شراء تصاميمهم المفضلة واستلامها خلال أيام أو حتى في اليوم نفسه.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية