هكذا تحمين نفسك من الاصابة بالصداع خلال رمضان

التخلص من الصداع في رمضان

إن الصيام خلال شهر رمضان المبارك واجب على كل مسلم. إلاّ أن المعاناة التي تشعرين بها خلال الصيام، والطاقة التي تفقدينها نتيجة عدم تناولك للسعرات الحرارية، يؤدي بك إلى الشعور بالخمول والكسل، وحتى تصلين في بعض الاحيان الى الشعور بصداع شديد.

ias

نصائح للتخلّص من الوزن الزائد بعد رمضان!

حتى أن هذا الخمول قد يصيب البعض بعد تناول الافطار نتيجة نقص السكر في الدم في فترة الصيام، أو حتى بسبب كثرة تناول الطعام خلال الافطار، ما يؤدي إلى اتجاه الدم بسرعة من المخّ الى المعدة من أجل اتمام عملية الهضم، فيشعر جسمك بالتعب والارهاق، وتشعرين بحاجة ملحة للنوم والراحة.

إلاّ أن اسباب الشعور بالصداع خلال رمضان، تعود أسبابه الى نقص الكافيين في الجسم، خصوصاً لدى الاشخاص الذين، في الايام العادية يكثرون من شرب القهوة أو الشاي أو النيسكافيه، وعند إيقافها خلال الصيام، وعدم تناولها في الوقت المعتاد سيحدث توتر في الجسم وسيشعر بخلل ما وعندها سيبدأ هذا الشخص بالشعور بالتعب والخمول وسيبدأ لديه صداع الرأس الذي سيصيبه بالارهاق ولن يتمكّن من مزاولة عمله كالمعتاد.

نصائح للتغلب على العطش في رمضان

من هنا فالمشروب الامثل والذي يساعدك على عدم الشعور بالتعب والخمول، وسيمنع اصابتك بصداع في الرأس هو شرب كوب من القهوة أو الشاي خلال وقت السحور أو حتى ننصحك بتناول بعض السكريات والحلويات التي تمنحك الطاقة للقيام بكل ما هو مطلوب منك من مهام خلال هذا الشهر الفضيل.

أما الحل الامثل للخمول فيكمن في معرفة كيفية تحديد كميات الطعام التي تتناولينها في فترة الافطار وتحديدها، ويمكنك تناول الطعام على دفعات حتى لا تشعري بعسر هضم وبالتالي ما قد يؤدي الى اصابتك بالتعب والارهاق.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية