التخلّي عن هذا النوع من المأكولات يمنحك بشرة زجاجية خالية من الشوائب!

التخلّي عن هذا النوع من المأكولات يمنحك بشرة زجاجية خالية من الشوائب!

إذا وضعنا الأفلام والصور المعدّلة بالفوتوشوب جانباً، يمكن القول أن البشرة المثالية غير موجودة لدى النساء، فكل سيّدة تعاني من مشكلة معيّنة في وجهها مهما كانت طفيفة، حتى أن أشهر النجمات العالميات يعانين من حب الشباب مثلاً وهو من أكثر المشكلات الجلدية شيوعاً.

ias

لكن، بحسب الدراسات الذي أجراها أشهر الخبراء وأطباء الجلد في الولايات المتحدة، الطريق الوحيد للوصول الى البشرة الزجاجية الخالية بمعظمها من الشوائب يكون عبر الامتناع عن تناول نوع معيّن من المأكولات، ألا وهو منتجات الحليب، أي الألبان والأجبان.

فقد وجد الخبراء أن التوقف عن استهلاك هذا النوع من الأكل يساهم في تحسين نوعية البشرة ولونها ويمنع ظهور البثور وغيرها من المشاكل، وذلك لأن حليب البقر يحتوي على نوع من البروتينات التي تتسبب بالتهابات في البشرة تتجلى على شكل حبوب أو أكزيما أو طفح جلدي.

إضافةً الى ذلك، تقول خبيرة الجلد أريال ناغلر أن الحليب يزيد معدلات السكر في الدم مما يؤدي الى تخفيز عملية انتاج الهرومانات في الجسم، ما يعني ارتفاع نسبة الهرومون الذكوري وبالتالي ظهور البشرة الدهنية والبثور.

انطلاقاً من ذلك، ينصح الأطباء التخلي عن مشتقّات الحليب سعياً وراء البشرة الصحيّة، علماً أنه يمكن تعويضها بالحليب المستخرج من الأعشاب.

اقرئي المزيد: حتى كيندال جينر أخطأت في معالجة حب الشباب!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية