هذا ما يحصل عندما يكون الولد شبه أهله

التشابه بين الاهل والاولاد

هل لديك أولاد؟ كم مرة لاحظت مدى تأثر الفتاة بأمها، الولد بوالده؟ إن الكثير من الآباء يسمعون هذه الجملة أكثر من مرة "إن ابنك يشبهك كثيراً ويبدو تماماً مثلك". إلا أنك غالباً ما تشعرين أن هذا الأمر غير صحيح، وصعب التصديق لأنك لا ترين هذا الشبه الكبير بينكما. إلاّ أن هذا الشبه ليس بالضرورة أن يكون بالشكل، بل إن الشبه قد يكون في بعض الأحيان بالتصرفات وطريقة القيام بالأمور. لذلك، ولإثبات هذه النظرية، جمعت لك "ياسمينة" هذه المجموعة من الصور التي تظهر مدى التشابه بين الأهل وأبنائهم.

ias
التشابه في طريقة النوم

إن التشابه يمكن أن يكون في طريقة النوم. فبعض الأطفال ينامون بنفس الطريقة كما ينام أهلهم، كما يظهر في هذه الصورة، إذ نجد أن الطفل ينام على ظهره مثل والده واضعاً يده على بطنه.

استلقاء للراحة

إن طريقة الاستلقاء للاستراحة، يمكن أن يخلق شبهاً بين الاباء والأبناء. فبالنظر إلى هذه الصورة نلاحظ كيف أن الوالد يضع يده خلف رأسه ويرفع رجليه وكذلك الطفل الذي يعتمد الطريقة نفسها في الاستلقاء.

طريقة المشي نفسها

طريقة المشي يمكن أن تكون محور الشبه بين الأب وابنه. فهذه الصورة تظهر كيف أن هذا الولد يضع يده خلف ظهره يمشي بالطريقة نفسها التي يمشي فيها والده.

التشايه في طريقة الوقوف

وهذه الفتاة تعتمد من دون أن تدري الوقفة نفسها مثل والدتها. فبالنظر إلى الصورة نلاحظ مدى التشابه بينهما.

زهل العبوس يخلق الشبه؟

وكيف لا يكون الولد شبه أبيه مع هذه النظرة العابسة، هل لاحظتي مدى التشابه بينهما؟

قصة الشعر نفسها

قد يعمد بعض الأهل إلى خلق التشابه بين الأب وابنه، فقد قام هذا الرجل بقصّ شعر ابنه بالطريقة نفسها لقصة شعره، فخلق هذا الشبه بينهما

حتى الحركات نفسها

حتى أن الأمر وصل ببعض الاهل إلى حدّ تعليم الأطفال حركاتهم نفسها.

حتى طريقة الجلوس متشابهة

ولما لا تكون حتى طريقة الجلوس هي نفسها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية