التمارين التي شدت بطني وخلصتني من شكله المترهل

الوقت المناسب لممارسة الرياضة في رمضان

استعنت بالكثير من التمارين التي شدت بطني وخلصتني من شكله المترهل بعدما اثر كثيرا على ثقتي بنفسي حتى انه منعني من ارتداء الازياء التي احب. وكنا قد كشفنا لك نظام غذائي لفقدان الوزن بطريقة صحية، استعيني به لتحصلي على نتيجة سريعة.

ias

بعدما وضعت طفلي الأول تمكنت من خسارة الوزن الزائد الذي اكتسبته أثناء الحمل لكن المشكلة في مظهري بقيت في بطني المترهل ، ما دفعني الى الإستعانة بتمارين رياضية ساعدتني كثيراً على التخلص من مظهره البارز وذلك من خلال:

تمرين رفع الأرجل

تمرين رفع الأرجل

من شأن هذا التمرين أن يشد عضلة المعدة والبطن تحديداً التي تُعرف بالعضلة السفلية. كل ما عليك فعله هو النوم على الظهر بشكل مستقيم ووضع يديك بطريقة ممدودة وملتصقة بجسمك. إنتقلي بعدها الى رفع رجليك نحو الأعلى لعدة مرات متتالية من دون أن تلمسي الأرض.

في البدء بدت لي صعبة كثيراً ولم أستطيع تطبيقها لأكثر من 10 مرات، لكن يوماً بعد يوم وصلت الى الـ 40 مرة وقسمتها الى 10 مرات، فنجحت في اعتمادها وساعدتني فعلاً على التألق ببطن ممسوح.

تمرين شد البطن

ممارسة الرياضة يوميا

بعد الإنتهاء من التمريم الأول، إنتقلي الى الثاني وهو يُعنى تحديداً بشد البطن كما يدل اسمه عليه. كل ما عليك فعله هو النوم على الأرض بشكل مستقيم واشبكي يديك خلف رأسك. ثم انتقلي الى رفع نصفك الأعلى مع محاولة جعل الكوع يلمس الركبة المعاكسة له. واكتشفي أيضا أهم التمارين التي تساعدك على خسارة الوزن والتخلص من آلام الظهر في الوقت عينه

من شأن هذا التمرين أن يشد عضلات البطن والمعدة بطريقة مثالية. أنا شخصياً كنت أعتمده لـ 30 مرة تقريباً يومياً، وبعدما شعرت أن الألم توقف أثناء التمرين أضفت العدد رويداً رويداً حتى وصلت اليوم للـ 50 مرة.

تمرين لمس الرجلين

ماذا عن الرياضة قبل الإفطار؟

هذا التمرين مثالي لشد عضلة أسفل البطن والتخلص لاسيما من الوزن الزائد عند الخصر حيث تكثر الترهلات وتتجمع الدهون. كل ما عليك فعله هو الوقوف بشكل مستقيم وفتح رجليك بمستوى الأكتاف. ثم انتقلي الى لمس الرجل اليمنى باليد اليُسرى والعكس.

طبقي هذا التمرين لـ 30 مرة على الأقل، فأنا شخصياً بدأت بـ 20 مرة ثم انتقلت الى الـ 30 اليوم أطبق الـ 60 مرة وحصلت بعد شهر من اعتماد هذه التمارين على نتيجة جيدة جداً.

وأخيراً، عليك أن تعلمي أني ما كنت لأحصل على النتيجة التي أريد لو لم أتوقف كلياً عن تناول الدهون، وشرب ليترين من المياه يومياً الى جانب اتباع نظام صحي يساعدني على معرفة كمية الطعام المثالية لجسمي، واليك أيضاًكيف تستفيدين من المياه للحصول في وقت أسرع على بطن مسطح

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية