"التوعية مهمّة.. ولكن القيام بالفحص أهمّ"

التوعية مهمّة ولكن القيام بالفحص أهمّ

لا معنى للتوعية من دون خطوات فعّالة على الأرض بغية الحؤول دون انتشار المرض وتدارك معالجته في مراحله الأولى.

ias

من هنا، أطلق المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية – مستشفى رزق حملته التوعويّة حول سرطان الثدي من خلال محاضرة حملت عنوان :"التوعية مهمّة، ولكن القيام بالفحص أهمّ" شارك فيها مجموعة من الأطبّاء المتعدّدي الإختصاصات.

وقد سلّط الضوء على تذكير النساء بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي من خلال الصورة الشعاعية وعرض طرق العلاج المختلفة المتوفّرة في المركز الطبّي، وبالتالي أهمية الخضوع لهذه الفحوصات والالتزام بها.

وفي هذا السياق، أعلنت رئيس قسم الأشعّة التشخيصية والتداخلية في المركز الطبي الدكتور دانيال محفوض عن مشاركة المركز الطبيّ بالحملة الوطنيّة التي أطلقتها وزارة الصحة العامة بأسعار مخفّضة للصورة الشعاعيّة والصوتيّة للكشف عن سرطان الثدي، والتي تمتدّ من بداية شهر تشرين الأوّل وحتى نهاية شهر كانون الثاني، داعية جميع النساء للقيام بهذه الصورة والتأكّد من صحّتهم فكما توضح الحملة، فإنّ القيام بالفحص أهمّ بكثير من التوعية.

ومن ثمّ تطرقت المحاضرة الى المحطات الرئيسية المختلفة التي يعيشها المصاب بسرطان الثدي، بدءاً بالفحص الشعاعيّ والصورة الصوتيّة وصولاً الى تشخيص المرض وتحديد الطرق الأمثل لعلاجه.

التوعية مهمّة ولكن القيام بالفحص أهمّ

وبالتالي، إياك يا عزيزتي التأخر عن الخضوع للفحوصات اللازمة، خصوصاً في المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية – مستشفى رزق الذي يتميز بطاقم متكامل من الأطباء متكامل يهتم بمرضى سرطان الثدي ويرافقهم خلال كل مراحل العلاج، لمساعدتهم على التقبّل والتعايش مع المرض في سبيل التغلّب عليه والشفاء منه. وهو يتضمّن عدّة أقسام منها قسم الأشعّة، قسم الطب النسائي، قسم الجراحة، قسم العلاج الكيميائي، قسم العلاج الشعاعيّ يجتمعون لتقييم حالة المريض و وضع خطّة العلاج.

إنّ أهمّ أهداف حملة المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية – مستشفى رزق هو نشر الثقافة والتوعية اللازمة، اضافة الى تسهيل تحقيق الكشف المبكر عن المرض، ومن ثم تأمين العلاجات اللازمة، بوجود طاقم طبّي متكامل ومتعدّد التخصّصات، يرافق المريض منذ أن يتمّ تشخيصه ويبقى معه طيلة فترة العلاج حتى يحصل على الشفاء الكامل.

من هنا، إياك ثم إياك يا سيدتي التأخر عن القيام بالفحص اللازمة وإهمال صحتك أو أي عارض من العوارض المتعارف عليها للحؤول دون امتداد المرض، في حال إصابتك به، ومعالجته على الفور في مراحله الأولى ما يعزز فرصك في التخلص منه نهائياً.

التوعية مهمّة ولكن القيام بالفحص أهمّ

اقرئي المزيد: سرطان الثدي يصيب نساء هذا البلد العربي أسرع من غيرهن.. فما هو؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية