ما الذي سيحدث للجسم إذا توقفنا عن تناول السكر؟

التوقف عن تناول السكر

نعلم في قرارة نفسنا أن الشوكولاتة والحلويات تضرّ بصحتنا وتتلاعب بوزننا ولكننا نرغبها بشدّة تجعلنا نغض النظر عن مساوئها.

ias

ولكن ماذا لو قلنا لكِ إن تناول الشاي والقهوة أو أي مشروب من دون سكر والإستغناء عن الشوكولاتة والسكر المحلى الإصطناعي سيجعل صحتكِ أفضل؟ هل ستمتنعين عنه بعد قراءة هذه الفوائد؟

- أكثر نشاطاً: قد تعتقدين أن الشوكولاتة والحلويات والمشروبات التي تحتوي على الكافيين هي التي تمّدكِ بالنشاط حين تشعرين بالتعب، ولكن الدراسات أثبتت العكس. فالسكر يعيق قدرة الجسم على إختزان الطاقة اللازمة لنشاطه بسبب عدم توازن نسبة السكر في الدم.

  • صحة أفضل: الحساسية، السكري والإنفلونزا هي أعراض جانبية لكثرة تناولنا للشوكولاتة، فهو يقضي على جهازنا المناعي ويضعف فعاليته.

  • استقرار في الوزن: السكر يجعلك ترغبين بالمزيد من السكر، إنها حقيقة علمية لا يمكننا تجاهلها! ولكن الحلويات في هذا العصر تدخل في صناعتها نسبة عالية من الكربوهيدرات التي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية. ولكن بعد التوقف عن تناول السكر، لن ترغبي بتناول الحلويات المصنّعة وستفضّلين الأطعمة الصحية.

  • حركة أمعاء أفضل: الأمعاء هي دليل صحتكِ، فإذا كانت حركتها طبيعية فأنتِ تتمتعين بصحة جيدة والعكس صحيح. ولكن السكر يمنع الأمعاء من الحصول على العنصر الأساسي الذي تحتاجه، وهو الألياف الطبيعية الصحية، مستبدلاً إياها بالمأكولات الصلبة التي يصعب هضمها.

  • لن ترغبي السكر كالسابق: كما ذكرنا من قبل، السكر يجعلك ترغبين المزيد منه، ولكن بعد التوقّف عن تناوله، لن تشعري بالتوق مثل السابق. كما أنكِ ستشعرين بطعم السكر الطبيعي من خلال الفواكه.

  • بشرة أكثر نضارة: على رغم  أن أطباء الجلد يؤكدون أن لا علاقة بين حب الشباب والشوكولاتة، ولكنكِ بالتأكيد شعرتِ أن البثور تبدأ بالظهور في وجهكِ بعد تناول السكريات. والكثير من النساء اللواتي توقّفن عن هذه العادة السيدة لاحظن أن بشرتهن أصبحت أكثر نضارة بعد التوقف عن تناول السكر.

إقرئي أيضاً: خفّفي من عشق الشوكولاتة بالحيل التالية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية