الجاذبية والفرادة، عنوان الماكياج في صيف 2013

لا تقتصر صيحات الماكياج في صيف 2013 على موضة معيّنة أو تقنية واحدة، إذ يتمتّع الماكياج هذا الموسم بتنوّعه وغناه ليطال أكبر شريحة ممكنة من أسلوب النساء. للمرأة الهادئة، لم تغب العيون الدخانية عن مسرح الماكياج بل استقرّت في خانة الأسلوب الأنيق. كما تتمتّع المرأة الجريئة هذا الموسم بمجال واسع في اختيار الألوان لأنّ ظلال العيون لم تعد كلاسيكية، فمن الألوان الرائجة الظلال البرتقالية والميتاليك اللماعة حتى أنّه يمكنك اعتماد الظلال البيضاء.

ias

 

ولتتقني آخر صيحات الماكياج المنوّعة هذا الموسم، إبدأي أوّلاً في اختيار الألوان والتقنية التي تعكس أسلوبك وشخصيّتك. إليك سرّ كلّ ماكياج يعتبر من الموضة الرائجة:

 

الماكياج الطبيعي: لا تستخفي بتقنية تطبيق هذا الماكياج، حتى لو كانت ألوانه طبيعية ولا تتطلّب دقّة إلاّ أنّك مدعوة لتوحيد لون بشرتك بشكل يليق بنوع الماكياج بما أنّه يرتكز في الدرجة الأولى على لون البشرة النيود (إليك نصائح عملية لتوحيد لون بشرتك قبل الماكياج). كما عليك تجنّب تطبيق الظلال بطريقة الآي لاينر وكأّنك تخطّينها على جفونك، بل استعيني بالريشة لتمدي الظلال على كامل الجفون بطريقة دائرية حرصًا لتغطية كامل الجفون.

 

الماكياج القوي: تجنّبي في هذا الماكياج تطبيق الألوان في كل مكان، بل اختاري إمّا عيونك وخدودك وإمّا شفاهك وخدودك. عندما تمدّين الآي لاينر الأسود الممدود لا تضعي الظلال إنّما اختاري أحمر الشفاه بالألوان القوية مع القليل من البلاش. أمّا إذا اخترت الماكياج القوي المبني على تقنية السموكي، فأنصحك تطبيق الظلال بالطريقة الدخانية وتكثيف الرموش مع أحمر الشفاه النيود أو الزهري فقط.

 

                       تعلّمي مكياج السموكي بالفيديو مع هدى قطان

 

الماكياج الجريء: لا توفّري الألوان في هذا الماكياج ولكن إحرصي أن تُطبّقيها على بشرة سمراء، لأنّ ألوان ظلال العيون وأحمر الشفاه هذا الموسم قد تكون جريئة وتسبب البهتان لإطلالتك. واحرصي دائمًا على تطبيق إمّا الظلال باللون البرتقالي مثلاً، وإمّا أحمر الشفاه. حافظي على التوازن في هذا الماكياج.

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية