الجاذبيّة عنوان أزياء روبيرتو كافالي لشتاء 2019!

الفساتين الشفافة والحريرية من روبيرتو كافالي

عندما نتكلّم عن الأزياء الإيطاليّة، فهذا يعني أنّنا سنتكلّم عن روبيرتو كافالي، هذه العلامة التي استطاعت من خلال مصمّمها ومؤسّسها أن تكون جزءاً أساسياً من إرث الموضة الإيطاليّة.

ias

في اليوم الثالث من أسبوع الموضة في ميلانو، تابعنا جديد روبيرتو كافالي ومع Paul Surridge الذي نجح في تقديم مجموعة كافالي الأولى سابقاً، والذي يحتلّ منصب المدير الإبداعي التنفيذيّ للعلامة ورأينا أنّ ما قدّمه لنا لشتاء 2019 يحمل الكثير من خصائص ومميّزات و DNA كافالي التاريخيّة والتي اشتهرت بها.

المعطف بنقشة النمر او الفستان بقصة الـ cut out

أكانت نقشة الحيوانات وتحديداً نقشة النمر أو قماش الفرو أو حتى الأزياء المصنوعة من الجلد الفاخر وتحديداً جلد التمساح، أتت هذه العناصر جميعها لتذكّرنا بما لطالما كانت عليه أزياء روبيرتو كافالي والسبب أنّ Surridge أراد اختيار الخيار الآمن وتقديم مجموعة مبنيّة على خصائص العلامة على أن ينقل في الموسم المقبل الجديد بمجموعة تضفي لمسته الخاصّة ورؤيته الشخصيّة.

جامبسوت بنقشة النمر او الفستان الشفاف

إلى حين ذلك، قدّم لنا للشتاء القادم أزياء، توقّع هو شخصيّاً، أن تلاقي انتقادات واسعة، والسبب أنّه أعاد تسليط الضوء على استخدام الفرو والجلد الفاخر وأقمشة الحيوانات في أكثر وقتٍ يوجد فيه حملات مناهضة للحدّ والوقف عن استخدام جلد الحيوانات في صناعة الأزياء.

ولكن، أشار بول إلا أنّ أزياء كافالي لا يمكن اعتبارها أزياء كافالي إن لم تعكس هذه الصفات وإن لم تكن الجاذبيّة والسحر صفتان ترافقها.

الفستان الحريري او المنسدل المموج

> " السحر بالنسبة لي هو الجاذبيّة والجاذبيّة هي الثقة والثقة هي الراحة، وإن لم تكن مرتاحاً لن تكون واثقاً من نفسك."

التوب على شكل فستان

بهذه الكلمات، عبّر بول عن رأيه حول هذه المجموعة وبهذه الكلمات وصف مجموعته لشتاء 2019 ولكن ماذا بالنسبة إلى الصيحات والقصّات التي ضمّتها؟

البداية طبعاً مع نقشة الحيوانات التي سيطرت على المعاطف الكلاسيكيّة وأيضاً على الجامبسوت الضيّق على الجسم والذي يبرز التضاريس. أيضاً، نشير إلى التركيز الملفت على موضة الفساتين الحريريّة بأسلوب الـ Slip On إنما التي أتت بأكمامٍ طويلة ومنسّقة تحت معاطف جلديّة بأسلوب السترات الرسميّة.

كذلك، نسلّط الضوء على موضة التوب الطويلة التي تبدو وكأنها فستاناً والتي أتت مزمومة من جانبٍ واحد وبقصّة الكتف الواحد، هذه التوب التي رأيناها منسّقة مع الجينز الذي كنّا نأمل لو رأيناه يعود بالأسلوب الذي اشتهر به جينز كافالي سابقاً بما أنّ المجموعة عكست DNA العلامة، هذا الجينز الذي لطالما تعوّدنا أن يكون مع كافالي مزيّناً بالشكّ ومطرّزاً فهل نراه مع بول مجدداً في المواسم المقبلة؟

إقرأي المزيد: السموكي: عنوان ماكياج عيون روبيرتو كافالي في ميلانو

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية