الجوالات في المدارس السعودية بين الاخذ والرد وقرار مرتقب قريباً

الجوالات في المدارس السعودية بين الاخذ والرد وقرار مرتقب قريباً

مصدر الصورة موقع Reuters

حصد قرار دخول الجوالات الى المدارس السعودية مع الطلاب اهتماماً واسعاً واخذ ورد خصوصاً وانه جاء في اطار التأكد من تحصين الطلاب ضمن اجراءات فيروس كورونا.

ias

كانت السعودية قد اعلنت في وقت سابق عدم عودة التلاميذ الى المدرسة بدون جرعتين من اللقاح، وقد اتت خطوة ادخال الجوال مع الطلاب الى المدرسة ضمن اطار متابعة الخطة الموضوعة.

هل يسمح بدخول الجوالات الى المدرسة؟

اكدت مصادر سعودية ان قرار السماح بالجوالات في المدارس يندرج في اطار تحصين الطلاب والتسريع من عملية التحقق من الحالة الصحية لكل طالب.

وقد اكدت هذه المصادر ان هذا القرار لن يدوم لفترة طويلة وانه سيتم تنظيم ادخال الجوالات منعاً لاي تجاوزات محتملة.

وتعتمد المملكة على تطبيق توكلنا المطور للحد من انتشار فيروس كورونا، وقد تم اعتماده من قبل وزارة التعليم من اجل التأكد من تلقي كل طالب لقاح كورونا وتتبع حالته الصحية.

واللافت، انه انتشر عبر تويتر وسم "مدارس_البنات_تمنع_القرار"، حيث عمل عدد من الفتيات الى نشر صور محادثات مع المعلمين والمسؤولين عنهن يؤكدون عدم السماح باحضار الجوال الى المدرسة.

القرار المرتقب

وكان المركز الوطني لاستطلاعات الرأي العام قد اجرى دراسة كشف فيها ان 59 بالمئة من الاشخاص الذين تلقوا اللقاح يخشون العودة الحضورية الى المدارس ويفضلون الاستمرار بالتعلم عن بعد ويعتبرون ان العودة يمكن ان تتسبب في تفشي الوباء من جديد.

وقد اكد وزير التعليم حمد بن محمد آل الشيخ ان ندير التعليم هو المسؤول عن متابعة الخطة التي وضعتها الوزارة في اطار متابعة النماذج التشغيلية المعتمدة، والاجراءات الاحترازية داخل المدارس ومرافق التعليم والنقل المنزلي.

وتعرفي ايضاً على كيف تحمين طفلك من فيروس كورونا مع العودة الى المدرسة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية