الحجر الصحي: في اليوم الثامن اتبعت حيل لتقوية أظافري والعناية بها

الحجر الصحي: في اليوم الثامن اتبعت حيل لتقوية أظافري والعناية بها

في اليوم الثامن من الحجر الصحي، اتبعت حيل لتقوية أظافري والعناية بها وبذلك أستعيد كامل إطلالتي من جديد بعدما أهملتها لفترة طويلة جداً وانشغلت فقط بكيفية تعقيم يدي ما جعل من أظافري رقيقة جداً وعرضة للتكسّر ، كما تحوّلت إطلالة يدي الى كارثية. وفي المناسبة اليك بعض الأخطاء غير المقبولة التي ترتكبينها بحق أظافرك

ias

إذاً، واستكمالاً مني للعناية بشكل الخارجي والإهتمام بأبسط ما لدي من الناحية الجمالية كان لا بد مني أن أعالج الكارثة التي حلت على أظافري لذلك اتبعت الخطوات التي كنت أعتمدها دوماً وكانت تجدي نفعاً.

أفضل الحيل والخطوات لتقوية الأظافر والعناية بها

الحجر الصحي: في اليوم الثامن اتبعت حيل لتقوية أظافري والعناية بها
  • بدأت أولاً بأن وضعت يدي في وعاء من المياه الفاترة والصابون وأضفت اليه القليل من زيت الزيتون الغني بالفيتامينات والذي بدوره يعمل على ترطيب الجلد المحيط بالظفر.
  • إنتقلت بعدها الى عملية البرد، فبردت أظافري وتخلّصت من اللحم الميت المحيط بها، إن هذه الخطوة مهمة جداً فاللحم الميت يمنع الغذاء من الوصول الى الأظافر ما يؤدي الى إضعافها وبالتالي الى تكسّرها.وفي المناسبة تعرفي مع ياسمينة على أسباب تعرّج الأظافر وطرق علاجها
  • بعد ذلك كان لا بدّ من من ترطيب يديّ والتركيز لاسيما على تدليك اللحم المحيط بالأظافر لأن ليونة هذه المنطقة تحديداً من البشرة تساعد على إيصال الغذاء الى الظفر ما يجعله ينمو بقوة من جديد.
  • وأخيراً، إخترت لوناً جميلاً، حميت أظافري بطلاء غني بالفيتامين أولاً ثم انتقلت الى توزيع اللون. ومع أن أظافري بدت قصيرة جداً، إلا أن هذه الخطوة أفرحتني.

> تجنبي قضم الأظافر

نصائح أخرى مهمة لتقوية الأظافر

  • اتباع نظام غذائي صحي غني بالكالسيوم والفيتامينات والفيتامينات
  • ترطيب البشرة المحيطة بالأظافر يومياً لمنعها من الجفاف واختاري لذلك مرطباً غنياً بالفيتامينات
  • ارتداء القفازات عن القيام بالأعمال المنزلية
  • برد الأظافر لمرة في الأسبوع على الأقل، وفي المناسبة اكتشفي مع ياسمينة كيف تستفيدين من الليمون لتقوية أظافرك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية