الحجر الصحي: في اليوم السابع صنعت خلطة طبيعية لترطيب بشرتي الجافة

الحجر الصحي: في اليوم السابع صنعت خلطة طبيعية لترطيب بشرتي الجافة

في اليوم السابع من الحجر الصحي صنعت خلطة طبيعية لترطيب بشرتي الجافة بعدما لاحظت بدء تقشرها ويعود السبب لاسيما للحالة النفسية والهلع الذي عشته في بدء حجري الصحي بعدما ظهرت علي القليل من عوارض المرض لأكتشف فيما بعد أنها ليست سوى نزلة بردية لا أكثر. وفي المناسبة اليك مع ياسمينةأهم النصائح لتقوية مناعتك

ias

إذاً وبعدما لاحظت بدء تقشر بشرتي وتعبها على الرغم من تنظيفها جيداً من الرؤوس السوداء وتقشيرها، شعرت أنه لا بدّ من منحها دفعة إضافية من الترطيب عبر خلطة طبيعية من مكونات المنزل.

خلطة لترطيب البشرة الجافة في المنزل

  • نصف كوب من الأرز المسلوق: من شأن الأرز أن يتغلغل الى أعماث المسام ليمنحها ترطيباً عميقاً كما أنه مثالي لشد الوجه والتخلص من التجاعيد. واليك المزيد عن فوائد الأرز للبشرة
  • القليل من الحليب: يعتبر الحليب أيضاً من أفضل المكونات الطّبيعية التي تساعد على ترطيب البشرة من العمق كما أنه ينقيها ويمنحها نضارة وإشراق.
  • ملعقة صغيرة من زيت الزيتون: غني بالفيتامينات ويخلص البشرة من التقشرات كما أنه يعزز عمل الكولاجين ويساهم في تجديد الخلايا ، هو مثالي أيضاً لشد الوجه ومحاربة علامات الشيخوخة المبكرة.
  • 100 غرام من الزبدة: من شأن الزبدة أن يمنح البشرة دفعة إضافية من الترطيب كما أن يلين الجلد ويمنع ظهور التجاعيد المبكرة.

طريقة صنع الخلطة

ضعي نصف كوب من الأرز على النار وأضيفي اليه كوب من المياه. عندما ينضج ويصبح مسلوقاً أضيفي عليه نصف كوب من الحليب، ملعقة صغيرة من زيت الزيتون و100 غرام من الزبدة. أخلطي المكونات جيداً وأضيفي القليل من بودرة الحليب إن احتجت لتحصلي على تركيبة متماسكة.

النتيجة

بعدما طبقت الخلطة على بشرتي لـ 30 دقيقة على الأقل، غسلته بالمياه الباردة ولاحظت نتيجة رائعة، إن بشرتي أصبحت لينة أكثر وناعمة كما أن التقشرات اختفت نهائياً. وفي المناسبة تعرفي أيضاً على أهم المأكولات التي تساعدك إن تناولتها على ترطيب البشرة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية