الحجر الكريم المناسب لكِ بحسب شهر ميلادكِ

الحجر الكريم المناسب لك بحسب شهر ميلادك

الحجر الكريم الذي يناسبكِ بحسب شهر ميلادكِ يحمل معاني كثيرة، وهو قد يعكس شخصيّتكِ وأسلوبكِ، فمهما كان ذوقكِ، من المستحيل أن لا تنجذبي إلى حجر معيّن. فالمجوهرات المرصّعة بالأحجار الثمينة هي ضروريّة لإطلالة مفعمة بالرقيّ والتألّق، بمثابة قطع فنيّة تكشف عن مصادر وحي مختلفة ترجمتها الدور العالميّة بإبداعات فريدة مشغولة بأعلى درجات الحرفيّة والدقّة

ias

الياقوت، الزمرّد، الألماس، الأماتيست، العقيق وغيرها. أحجار تاريخية رافقت إطلالات أهمّ الملوك والأباطرة والملكات وغيرهم من المنتمين إلى الطبقات الحاكمة، فرصّعت تيجانهم ومجوهراتهم، وحتّى أواني المائدة والمفروشات لدى البعض. لكلّ من هذه الأحجار حكاية ومعانٍ مختلفة، وقد ربطت الحضارات القديمة كلّ شهر من السنة بحجر معيّن وما زال هذا التصنيف متّبعًا حتّى اليوم، فما رأيكِ بمعرفة أي حجر يناسبكِ أكثر بحسب شهر ميلادكِ؟

العقيق لمواليد شهر يناير

العقيق هو من أجمل الأحجار، وهو يتميّز بملمسه الناعم ويأتي بألوان مختلفة، مثل الاصفر والبنيّ والأخضر والأرجوانيّ وغيرها. يرمز هذا الحجر إلى الصداقة والإخلاص والثقة، ويستخدمه الكثير من المصمّمين في صناعة أفخم المجوهرات. فإذا كنتِ من مواليد هذا الشهر، اختاريه باللون الذي يعكس مزاجكِ لتتألّقي بإطلالة جميلة.

الأماتيست لمواليد شهر فبراير

الحجر الكريم المناسب لك بحسب شهر ميلادك
حجر الأماتيست الأرجواني

الأماتيست هو من أهمّ وأفخم أنواع الأحجار الكريمة، وهو يرمز إلى السلطة والقوّة والحظّ الجيّد، لذا كان الخيار المفضّل للكثير ممّن ينتمون إلى الطبقات الحاكمة على مرّ التاريخ، خصوصًا في القرون الوسطى. يتّسم هذا الحجر بلونه الأرجواني الملكيّ، ويبرز في أجمل المجوهرات، بتقطيعات وأحجام مختلفة، ما يجعلكِ أمام خيارات رائعة من الأساور والخواتم والأقراط والعقود، وحتّى الساعات.

الأكوامارين لمواليد شهر مارس

الحجر الكريم المناسب لك بحسب شهر ميلادك
مجوهرات مرصّعة بالأكوامارين والأرماس من House of Garrard

في القدم، حامت حول حجر الأكوامارين اعتقادات عدّة، أبرزها أنّه يحمي البحارة من خطر البحر، وأنّه يجلب السعادة إلى الحياة الزوجيّة. إنّه يرمز إلى الصفاء والنقاء والصحّة والأمل، ويستمّد لونه واسمه من البحار والسماء، وهو يزيّن الكثير من المجوهرات التي تملكها الملكة إليزابيث الثانية، لما يضفيه على الإطلالة من أنوثة وفخامة وتميّز.

الألماس لمواليد شهر أبريل

الحجر الكريم المناسب لك بحسب شهر ميلادك
أقراط من Messika مرصّعة بالألماس

لا يختلف رأيان على أنّ "الألماس هو أفضل صديق للمرأة"، ومن القليل جدًا أن نجد امرأة لا تحبّ هذا الحجر، ما يجعله رئيسيًّا في مجوهرات أهمّ الدور العالميّة، إذ يكسو القطع بروعته لوحده، أو يجتمع مع أحجار ثمينة أخرى لمزيد من الفخامة والتميّز. يبرز هذا الحجر في التيجان التي تتوارثها أهمّ الملكات، ومن بينها تاج Halo الذي صنعته Cartier ليهديه الملك George VI لزوجته إليزابيث قبل تتويجه ملكًا على العرش بثلاثة أسابيع، والتي أهدته بدورها لابنتها الملكة إليزابيث الثانية في عيد ميلادها الـ 18، وارتدته بعدها دوقة كمبريدج كايت ميدلتون في حفل زفافها من الأمير ويليام. 

الزمرّد لمواليد شهر مايو

الحجر الكريم المناسب لك بحسب شهر ميلادك
أقراط من تصميم Fabergé مرصّعة بالألماس والزمرّد

على مرّ الأزمان، تنوّعت المعتقدات حول حجر الزمرّد، فالمصريّين القدامى اعتبروه رمزًا للحياة الأبديّة، في حين جمع آخرون على أنّه رمز للتفاؤل، والبعض اعتقد أنّه يوحي إلى الهدوء والإيمان… يذكّرنا هذا الحجر المذهل بالطبيعة وما تشمله من أمل وتجدّد، وتلفتنا دائمًا تصاميم المجوهرات المتألّقة بالزمرّد، فهي لطالما كلّلت إطلالات أهمّ النساء والرجال في مختلف الحقبات الزمنية، وما زالت حتّى اليوم تشكّل خيارًا رئيسًا لكلّ من تبحث عن إطلالة راقية، فاخرة وملكيّة. 

اللؤلؤ لمواليد شهر يونيو

الحجر الكريم المناسب لك بحسب شهر ميلادك
أقراط من MKS من عرق اللؤلؤ

من تعشق الإطلالات الأنثوية الأنيقة، تحرص على اختيارها مجوهرات مزيّنة بحبوب أو بعرق اللؤلؤ، والتي باتت من أهمّ الخيارات في عالم صناعة المجوهرات الفاخرة، وحتّى الموضة، إذ تزيّن في كثير من الأحيان الملابس والأكسسوارات. ويرمز اللؤلؤ إلى النقاء والبراءة. وإضافة إليه، يرتبط حجر الكسندريت بشهر يونيو. 

الياقوت الأحمر لمواليد شهر يوليو

الحجر الكريم المناسب لك بحسب شهر ميلادك
خاتم من Cartier يتوسّطه حجر ياقوت أحمر

يرمز الياقوت الأحمر إلى الحبّ والرومانسيّة، ويضفي على المرأة الكثير من الأناقة والفخامة والرقيّ. ولكن في البداية، كان هذا الحجر يرمز لدى المحاربين الصينيين إلى الحظ، في حين اعتقد الهنود القدامى أنّه يحميهم من الشرّ. 

الزبرجد لمواليد شهر أغسطس

يرمز حجر الزبرجد إلى السلطة والقوّة، وعلى الرغم من روعته، إلّا أنّنا لا نجد الكثير من المجوهرات المرصّعة به، ذلك لأنّ وجوده نادر، الأمر الذي يجعل من تتألّق به امرأة مميّزة جدًا.

الياقوت الأزرق لمواليد شهر سبتمبر

ارتبط الياقوت الأزرق في القدم بالوفاء والثقة والإخلاص، وهو يرمز إلى الصفاء والأمل والقوة والصدق. ويبرز هذا الحجر بروعته على مجوهرات تألّقت بها أهمّ السيّدات، من بينهنّ الأميرة ديانا التي كانت تلفت الأنظار بإطلالات عديدة تعتمد فيها مجوهرات تتزيّن بهذا الحجر المذهل.

الأوبال لمواليد شهر أكتوبر

يكتنز حجر الأوبال الكثير من الغموض والخيال، ما يجعله خيار مثاليّ لإبداع مجوهرات في غاية الروعة والتميّز، إذ تتداخل فيه تدرّجات لمختلف الألوان، تضفي طابعًا جذّابًا، ومن بينها البنفسجيّ والزهريّ والأزرق والأخضر والأصفر.

السترين لمواليد شهر نوفمبر

الحجر الكريم المناسب لك بحسب شهر ميلادك
خاتم من Nina Runsdorf يتوسّطه حجر السترين

يشعّ حجر السترين بلونه الأصفر المشرق، ويطلق عليه اسم "حجر التاجر" بسبب الاعتقاد بأنّه يجلب الثروة والحظّ والنجاح. إنّه يضفي عليكِ الكثير من الروعة والتميّز، ويتناسب مع مختلف ألوان البشرة، فلا تتردّدي في اعتماد المجوهرات المزيّنة به.

الفيروز لمواليد شهر ديسمبر

يرمز الفيروز إلى النجاح والثروة، وهو من أقدم الأحجار الكريمة واجملها، وكان مستخدمًا كثيرًا بين الفراعنة المصريّين. يرمز هذا الحجر إلى الكثير من المعتقدات، من بينها أنّه يجلب الحظّ الجيّد والسلطة، كما كان البعض يعتقد أنّه يحمي من يحمله من الوقوع عن ظهر الحصان. هو يعدّ من أجمل الأحجار، ولذا زيّن الكثير من التيجان الملكيّة، وما زال يدخل في صناعة أجمل المجوهرات.

اختاري من هذه الأحجار ما يتناسب مع شهر ميلادكِ، وكلّلي إطلالاتكِ بأثمن القطع الفاخرة التي تكشف عن براعة الدور وروعة الأحجار الثمينة، وتنسّقيها مع أجمل صيحات الموضة الرائجة هذا الموسم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية