الحظر الكلي يتصدر الترند في السعودية وتخوف من إعادة اغلاق البلاد

الحظر الكلي يتصدر الترند في السعودية وتخوف من إعادة اغلاق البلاد

مصدر الصورة موقع Freepik

يتصدر الحظر الكلي الترند في السعودية في الساعات الأخيرة وسط تخوف من إعادة اغلاق البلاد، بسب عودة انتشار جائحة كورونا ومتحورها الجديد "أوميكرون".

ias

وتنتشر حالة الترقب وسط السعوديين خصوصاً وأنّ المملكة رفعت تعليق سفر المواطنين وفتحت كل منافذها منذ أشهرٍ قليلة فقط وعادت الحياة إلى طبيعتها فيها.

هل نعود إلى الإغلاق التام؟

سؤال يطرحه السعوديون على أنفسهم، خصوصاً مع إنتشار أخبار بشأن المتحور الجديد "أوميركرون" والأنباء عن أنه أشدّ فتكاً من المتحورات السابقة. وقد تبين أن هذا الأمر مجرد شائعة ولا أساس له من الصحة بحسب ما أكد المسؤولون السعوديون.

إلا أن عدم العودة إلى الإغلق الكلي لا يعني أنه لا يجب الحفاظ على الاجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا التي سبق وعممتها المملكة، حتى لا نصل إلى الحظر الكلي ويصبح حقيقة.

وكانت وزارة الداخلية السعودية قد علّقت في وقت سابق الرحلات المباشرة وغير المباشرة من 7 بلدان هي مالاوي، زامبيا، مدغشقر، أنغولا، سيشل، موريشيوس وجزر القمر باستثناء من قدضى فترة حجر 14 يوماً خارج هذه الدول، ليصبح عدد الدول الإفريقية التي منعت المملكة الرحلات معها 14 دولة مع إضافة جنوب أفريقيا، ناميبيا، بوتسوانا، زيمبابوي، موزمبيق، ليسوتو وإسواتيني.

وتجدر الإشارة أيضاً إلى أن المملكة رفعت في وقت سابق منع التجول بشكل كامل عن جميع مدن ومناطق المملكة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية