الحل مع الشخصية النرجسية وكيفية وضعها عند حدّها!

كيف اتعامل مع الناس الخبثاء

مصدر الصورة موقع Freepik

ان كنت تبحثين عن الحل مع الشخصية النرجسية ووضع الحدود المناسبة لها، ياسمينة اختارت ان تقدم لك هذه المجموعة من النصائح الفعالة والمثالية.

ias

كشفنا لك في مقالات سابقة انواع الشخصية النرجسية، وقد اخترنا اليوم ان نعرفك على الحل المناسب لوضع الشخصية النرجسية عند حدّها

تحديد نوع الشخصية النرجسية التي تتعاملين معها:

من المهم في هذا الاطار ان تعرفي ان هناك نرجسي ضعيف لا يمتلكون ثقة بالنفس ويحتاجون الى ان تعملي على ارضاء الشعور بالكبرياء الموجود لديهم. اما النرجسيون العظماء فعليك الحذر عند تعاملك معهم ولا تسمحي لهم بان يضعفوك ويتسببوا بفقدانك لثقتك بنفسك.

مصارحتهم:

لا تترددي في مصارحة الشخص النرجسي بانزعاجك من تصرفاته، فرغم انه لن يبالي بالموضوع، الا انك مع الوقت ستتمكنين من وضع الحدود المناسبة له وسيساعدك ذلك على تقوية شخصيتك والقدرة على المواجهة.

تجاهل أفعالهم في الاماكن العامة:

عند تواجد شخصية نرجسية معك في الاماكن العامة وتحاول التأثير عليك وارسال افكار سلبية نحوك، عندها يجب عليك تجاهلهم وعدم التركيز معهم. بل حاول الانشغال عنه بالحديث مع الآخرين، خصوصاً وانه بهذه التصرفات يحاول ابقاء الاضواء مسلطة عليه.

البحث عن الدعم:

من الضروري في اطار التعامل مع الشخص النرجسي ان تحرصي على بناء علاقة سليمة معه لكن في الوقت نفسه بناء شبكة من الناس التي تعتبر دعماً لك وتقوي شخصيتك في مواجهة الخلل في العلاقة مع الشخص النرجسي.

هذه هي افضل النصائح التي تساعدك على التعامل مع الشخص النرجسي، واكتشفي هكذا تعرفين أن شريكك نرجسي وسيدمر حياتك إذا لم تنفصلي عنه!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية