الحلقة الأولى من تجارب الأداء في "أكس فاكتور" تنطلق بقوة

انطلق مساء السبت برنامج المواهب "أكس فاكتور" بموسمه الثالث فعلياً، والأول عبر قناة "MBC" وقد نجحت هذه المحطة في كسب الرهان مع الانطلاقة القوية التي شهدها البرنامج، خصوصاص وأن بعض النقاد اعتبروا ليلة السبت هي الانطلاقة الفعلية له وقد فاقت الحلقة الأولى من تجارب الأداء كل التوقعات نظراً إلى المستوى الراقي الذي تم تقديمه.

ias

 

وقد برز خلال الحلقة المواهب الجدية التي تقدمت إلى تجارب الأداء إلى جانب التناغم الواضح بين أعضاء لجنة التحكيم الفنان راغب علامة والفنانة إليسا والممثلة دنيا سمير غانم الذين أضفوا على الحلقة جواً من المرح والمتعة والجمالية.

 

وقد استطاعت تجارب الأداء أن تفرز المشتركين وفقاً لثلاث مجموعات  الأولى هي "الغناء الفردي العربي"، الثانية " الغناء الفردي العلمي" والثالثة "الفرق".

 

وقد الطلقت الحلقة بموافقة لجنة التحكيم مع "3 نعم" على تأهل المشتركة ندى خليل ابراهيم من مصر نظراً إلى الصوت والأداء الجميل الذي تمتعت به، ثم قدّمت كريما عبد الكريم من اليمن أغنيتها ضمن فئة “الغناء الفردي العالمي”، وخطفت 3 “نعم” أيضاً، إلا أن الموقف المضحك أنها فرضت على لجنة التحكيم التحدث معها بالفصحى حتى تستطيع أن تفهم ما يقولونه.

 

من جهة أخرى، حصل علي مجد على "2 نعم" بعد أن قامت الفنانة اليسا بحجب صوتها عنه معتبرة أنها "تبحث عن أكثر منم مجرد صوت حلو". إلا أن اليسا وباقي أعضاء اللجنة قد أعطوا صوتهم أحمد حسن من مصر عن فئة "الغناء الفردي العربي".

 

أما أداء حمزة هوساوي من السعودية فقد نال إعجاب دنيا سمير غانم والتي علقت على أدائه قائلةً: "أبغاك تكمل معانا"، أما اليسا فقد اعتبرت أن " أداءه لا يقل عن أداء أي فنان عالمي لديه ألبومات".

 

أما فرقة Aves Band من المغرب، والمؤلّفة من 4 شبان، فقدّمت عرضاً غنائياً ضمن فئة "الفرق"، وقد حصلت الفرقة على 3 نعم. ثم مرت سناء العلوي من المغرب أيضاً  وقد نالت اعجاب لجنة التحكيم. أما سبستيان ريمبو من الجزائر الذي يعيش في فرنسا، فقد وجه رسالة مغنّاة إلى أهله الذين لا يعرفهم، علّه ينجح في العثور عليهم من خلال البرنامج. فكانت لحظات مؤثّرة، مر بها المشترك واللجنة في وقت واحد، وأجمعت اللجنة على أن ما قدّمه يدل أنه فنان جيد.

 

أما فرقة The Toys Band المؤلّفة من شاب تونسي، وأربع شابات من تونس ومالي والكاميرون، وبعد أن قدمت أغنيتها، تفاجأوا بعد أن طلبت الفنانة اليسا من إحدى أعضاء الفرقة رانيا الغناء منفردة فأعجبت لجنة التحكيم بصوتها، وبعد المشاورات قررت الفرقة منح زميلتهم الفرصة لتكمل المشوار لوحدها وقد حصلت على 3 نعم من لجنة التحكيم.

 

بعدها قدّمت فرقة "بنات الأزهار" من المغرب المؤلّفة من شابة ووالدتها، أغنية استحقت 3 "نعم". كما غنّى الثنائي ريمون وتانيا من سوريا ضمن الفئة نفسها، فأثنت اللجنة على الانسجام بينهما، علماً أن راغب علامة اعتبر أن أداء تانيا أفضل لو غنّت لوحدها. أما مسك الختام فكان مع ماريا نديم من المغرب، التي قدّمت أغنية ضمن فئة "الغناء الفردي العالمي"، فحصدت إعجاب أعضاء اللجنة التي لم تصدّق أنها تقف لأول مرّة على خشبة المسرح. وتمكن من الانتقال إلى المرحلة التالية أيضاً كل من Vooca Band، Almaz، M- Sisters، A-T Kat، مجد خطار، وفريدريك أبو دبس.

 

وقد شهدت الحلقة أيضاً مروراً لعدد من المواهب التي لم توفق، فقد مرّ مثلاً أحد المشتركين الذي حضر للاشتراك فقط من أجل رؤية اليسا، وقد فاجأته اليسا بالنهوض وإعطائه قبلة ما جعله يشعر بفرح كبير.

 

وفور انتهاء الحلقة، انتقل أعضاء لجنة التحكيم إلى الصالون في الكواليس وقوموا الحلقة الأولى من تجارب الأداء واعتبروا أنه كان مبشراً في حين أثنت اليسا على النسجام بينهم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية