الحلقة الثانية من "أكس فاكتور" تنوع وصرامة من لجنة التحكيم

انطلقت مساء السبت الماضي، الحلقة الثانية من تجارب الأداء لبرنامج "أكس فاكتور"، وقد تمكن النجوم أعضاء لجنة التحكيم المؤلفة من راغب علامة، إليساودنيا سمير غانم، من تحديد المواهب التي تستحق فعلاُ الانتقال إلى المرحلة المقبلة من البرننامج، حتى أن المعايير التي يتبعونها باتت أكثر قسوة وصرامة.

ias

وقد تقدم إلى هذه الحلقة مشتركون أدوا مقاطع غنائية على طريقة الفنان الذي يقدمها، فلم يحالفهم الحظ رغم أن أصواتهم كانت مقبولة لأنه وبحسب اللجنة فهي تبحث عن جديد وليس عن تقليد الفنانين.

وقد انطلقت الحلقة الثانية مع زياد بجة من تونس وليلى بو ريال من المغرب اللذان حجزا مكانهما للتأهل لمرحلة المقبلة عن فئة "الغناء الفردي الغربي". من جهة أخرى، لم تنجح فرقة البلد من مصر بإقناع اللجنة على الرغم من الخبرة التي تتمتع بها، أما مروة صبري من مصر فلفتت انتباه اللجنة، التي علّقت بإيجابية على أدائها ضمن فئة "الغناء الفردي العربي". أما المشترك بوشعيب موصلي، والذي بدا واثقاً من نفسه لم يحصل إلا على نعم واحدة من دنيا. أما نديم معطي الله من المغرب، فغنى بالفرنسية ضمن فئة "الغناء الفردي الغربي"، وتفاعلت معه اللجنة، ومنحته 3 "نعم".. وكذلك تأهلت إلهام عريبي من المغرب عن الفئة نفسها.

وكذلك، حصد "لاتويا" من لبنان إعجاب لجنة الحكم وقد أثنوا على غنائها وقد حصدت 3 نعم عن فئئة الغناء الفردي الغربي" أما غزلان الغني من المغرب، فقد استطاعت الحصول على 3 "نعم"، ضمن فئة "الغناء الفردي العربي" وتأهّل عادل إشبي من المغرب وكاظم شماس من لبنان، ضمن فئة "الغناء الفردي العربي"، كما تأهّلت ملك الحسيني من مصر، عن فئة "الغناء الفردي الغربي".

من جهتها، أضفت سلوى محمود المغربي من مصر جواً طريفاً على الحلقة بغنائها "حارة السقايين" لشريفة فاضل، إلا أنها لم تتأهل نظراً إلى عدم تمتعها بالمقومات الصوتية اللازمة. أما فرقة "Mounib Band" من مصر، والتي تؤدّي أغنيات الفنان أحمد منيب، فقدّمت وصلة ضمن فئة "الفِرق"، فأشاد راغب بالانسجام بين أعضائها الذين يمزجون ما بين اللهجة النوبية والغناء الشرقي. وأشاد أعضاء لجنة التحكيم بضحى دكير من المغرب، التي غنّت ضمن فئة "الغناء الفردي العربي"، كما تأهّل إلى المرحلة التالية كارلا سليمان من لبنان وشروق الشريف من مصر ضمن فئة "الغناء الفردي العربي"، وحصدت فرقة "شهرزاد" من المغرب، المؤلّفة من 6 شابات، على تعليق إيجابي من أعضاء اللجنة عند غنائها "يا ريت فيي خبّيها" لراغب علامة، وكذلك الأمر بالنسبة إلى فرقة "Armonia" التي يُراهن راغب علامة على تميّزها.

في المقابل، قرّر محمد رفاعي – الآتي من عالم التلحين – أن يُثبت نفسه كمغنّ لأغنيات وضع لحنها بنفسه، منها "إنت باغية واحد"، فنجح في ذلك. كما تأهّلت رلى قاسم من لبنان عن فئة "الغناء الفردي العربي"، هي التي أطلّت بزي طفولي، فأقنعت دنيا وإليسا بأدائها، بينما حجب راغب صوته عنها. وأطل معن جليدان من السعودية ليشارك عن فئة "الغناء الفردي الغربي"، فأثنت إليسا على ثقته الكبيرة بنفسه. أما خالد عابد من فلسطين، فكشف عن معاناته في حياته، معتبراً أن الغناء كان النقطة المضيئة فيها. وفيما رفض راغب منحه صوته بمقابل "نعم" من دنيا وإليسا، أهّلته إلى المرحلة المقبلة.

والجدير ذكره أن الحلقات المباشرة ستبدأ مساء السبت 18 نيسان المقبل ويتنافس فيها 10 مشتركين ضمن كل من الفئات الثلاثة: "الغناء الفردي العربي"، و"الغناء الفردي العالمي"، و"الفِرَق".

ويُعرض برنامج “The X Factor” على MBC4 و”MBC‎‎ مصر”، مساء السبت 06:00 مساءً بتوقيت غرينتش، 09:00 مساءً بتوقيت السعودية و 08:00 مساءً بتوقيت القاهرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية