الحيوية عنوان ازياء نارسيزو رودريغيز لشتاء 2017

لم نتعوّد أن نرى التصاميم الفضفاضة وبالقصّة الواسعة في مجموعات Narciso Rodriguez التي كانت تقتصر على الفساتين الحيويّة إنما الأنيقة ولكن يبدو أنّ استراتيجية المصمّم قد تغيرّت مع مجموعته لشتاء 2017 إذ اختار أن يقدّم مجموعة أكثر حيويّة تناسب امرأة اليوم، العاملة والتي تبحث عن أزياء عملية ومريحة .

ias

من خلال متابعتنا لأسبوع الموضة النيويوركيّ لخريف وشتاء 2016-2017، رصدنا أبرز الإطلالات التي ميّزت عرض أزياء نارسيزو رودريغيز وإذا أردنا تلخيص ما رأينا يمكن القول إنّ هذه المجموعة تنوّعت ما بين الكنزات الفضفاضة والفساتين المنسدلة مع الرباط الرفيع.

أما إذا أردنا الدخول في تفاصيل هذه المجموعة، فنذكر أنّ مجموعة رودريغيز هذه قدّمت الكنزة الفضفاضة بأسلوب جديد إذ بدت بقياس كبير وطويلة يمكنكِ أن تعتمديها على شكل فستان كما أنها تميّزت بقبة عنقها الكبيرة التي تشبه الشال على الرقبة.

إلى جانب هذه الموضة، لفتتنا الفساتين بالقصّة المستقيمة والفضفاضة التي أتت برباط رفيع أحياناً ومن دون أكمام أحياناً أخرى، هذه الفساتين التي تمّ تنسيقها مع الكارديغان الطويلة والمفتوحة.

ومن الصيحات التي لفتتنا أيضاً التنانير بالقصة غير المستقيمة التي سيطرت وبقوّة على هذه المجموعة لاسيما أنّ التنانير التي قدّمها رودريغيز أتت قصيرة وبقصة أطول من الأمام أو عند إحدى الجانبين، هذه التنانير التي رأيناها منسقة إما مع الكنزات الفضفاضة أو مع التوبات بالأكمام الطويلة التي تحفي اليدين.

ومن الصيحات التي برزت أيضاً، الأقمشة الجلدية اللمّاعة بموضة الـ Patent Leather فقد رأينا المعطف بهذا القماش كما العديد من التنانير والفساتين التي أتت بدورها مزيّنة أو مطبّعة بخطوط عريض ميتاليكية.
ولا يمكن أن نتكلّم عن مجموعة رودريغيز من دون أن نتكلّم عن الألوان إذ تشتهر هذه العلامة بتقديمها الألوان الأساسية وتركيزها دائماً على الأسود كلون مسيطر وها هي مجموعة شتاء 2017 تؤكّد تمسك رودريغيز بلون الأسود على رغم اعتماده الأبيض في هذه المجموعة إلى جانب الرمادي الميتاليكي والأحمر المعدنيّ.

إقرإي المزيد: اليك مجموعة نارسيزو رودريغيز لصيف 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية