الدانتيل... سر أناقة عالم الموضة!

تبحث كل النساء عموماً عن فساتين سهرة أنيقة وناعمة تعكس أنوثتها الخلابة في أرقى وأفخم المناسبات. وعند بدء عملية البحث عن الفستان المثالي لمناسبةٍ مماثلة، غالباً ما ينصب اهتمام السيدات على فساتين الدانتيل الطويلة. وإن لم تعرف السيدة اللون المناسب الذي يليق بها، غالباً ما تميل إلى اعتماد اللون الأسود الكلاسيكي.

ias

هل تعلمين؟ يمكن الفصل بين نوعين مهمّين من الدانتيل: الدانتيل اليدوي الصنع والدانتيل المصنّع اي الذي غالباً ما يكون مصنوعاً من قماشٍ قطني أو مصطنع.

اجمل ازياء واكسسوارات الدانتيل

يستخدم مصمّمو أزياء عدة الدانتيل في تصاميمهم، إلا أننا نلاحظ في كثير من الأحيان تأثر بعضهم بجمال ورقي أقمشة الدانتيل فيدخلونها إلى العديد من موديلات الأزياء والفساتين. ومن أبرز المصممين العالميين ودور الأزياء الذين يعشقون أقمشة الدانتيل نذكر: إيلي صعب، Dolce & Gabbana، ريم عكرا، Monique Lhuillier، كارولين سيقلي وغيرهم.

اجمل ازياء واكسسوارات الدانتيل بالصور

لإطلالةً أنثوية ملفتة تخطف الأنفاس، لجأت النجمات إلى فساتين الدانتيل في أهم وأفخم المناسبات واخترن أزياءهنّ من مجموعات فساتين أهم المصممين العالميين. من اجمل الفساتين التي اختارتها نجوى كرم كان فستان دانتيل أبيض من مجموعة زهير مراد لخريف وشتاء 2013 تألقت فيه نجوى خلال مشاركتها في مهرجان كان السينمائي لعام 2012. علماً أن الفنانة جينيفر لوبيز ارتدت فستاناً مشابهاً جداً لفستان نجوى لحضور حفل جوائز الغولدن غلوب عام 2013 Golden Globes.

صور اجمل ازياء واكسسوارات الدانتيل

كما اختارت كيم كارداشيان فستاناً قصيراً من الدانتيل الأحمر من تصميم فالنتينو Valentino اترتدته عند اطلاقها عطر “True Reflections” في لندن. كما اختارت تايلور سويفتأيضاً فستاناً قصيراً أحمر من الدانتيل لترتديه في خلال حفل iHeartRadio Music Festival عام 2012.

اجمل ازياء واكسسوارات الدانتيل

غير ان أقمشة الدانتيل لا تقتصر فقط على موديلات فساتين السهرة وموديلات فساتين الكوكتيل، بل أنها تشمل أيضاً مجموعة واسعة من الفساتين الأنيقة التي تلائم إطلالاتك اليومية والكاجوال. فيمكنك اختيار الفساتين المصنوعة من الدانتيل أو تلك التي يدخلها القليل من هذا القماش الفخم كفستان كم طويل من الدانتيل مثلاً أو المزيّن بالقماش الأنثوي عن الأكتاف أو الخصر.

صور اجمل ازياء واكسسوارات الدانتيل

وفي بعض الأحيان قد تكون أكسسواراتالدانتيل المميزة أداةً سهلة تغيّرين من خلالها فستاناً كلاسيكياً ليصبح أنثوياً بامتياز. فيمكن لهذا القماش أن يعكس جمالك الساحر ويظهر مفاتنك الناعمة والانثوية بأسلوبٍ راقٍ ومميز.

اكتشفي بالصور الجزء الثاني من ألبوم أجمل فساتين الدانتيل 2015

اجمل ازياء واكسسوارات الدانتيل للسهرات

تحلم كل فتاة منذ صغرها بأن تطلّ في يوم فرحها أميرةً تلفت الأنظار بإطلالتها وفستان العرس وتخطف القلوب بجمالها الساحر! فهل من قماش أرقى من الدانتيل يمكن ان يضمن لك هذا السحر في يومك الكبير؟

اجمل ازياء واكسسوارات الدانتيل لإطلالتك

هل تعلمين أن الدانتيل لا يقتصر على الثياب والأكسسوارات؟ عمد العديد من الأشخاص إلى إدخال نقوش الدانتيل في أغراض عدّة نستخدمها في حياتنا اليومية أو في المناسبات. فهل شاهدت يوماً كيكًا مزيّن بالدانتيل؟ قد يكون خياراً مناسباً ليوم فرحك خصوصاً إن كان فستان العروس مزيّناً بالدانتيل أيضاً.

اجمل ازياء واكسسوارات الدانتيل للمناسبات

كما يمكنك اعتماد الدانتيل [موضوعاً يتمحور حوله يوم زفافك]() واختيار مسكة عروس غريبةً ومميزة تجمع العديد من أزهار الدانتيل.

صور اجمل ازياء واكسسوارات الدانتيل

من آخر صيحات موضة المناكير الرائجة هذا الموسم، موضة مناكير الدانتيل الناعمة والأنثوية.

اجمل ازياء واكسسوارات الدانتيل

هل تعلمين بوجود صبغة الدانتيلا أيضاً؟ إنها صبغة الشعر التي تجمع لونين مختلفين، أحدهما يلوّن الشعر من الجذور وحتى منتصف الطول، والآخر من منتصف الطول وحتى الأطراف. ما رأيك بصيحات الشعر هذه؟

اجمل ازياء واكسسوارات الدانتيل

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية