الدراسات تحذّر: عادة رائجة تقومين بها على مدار الساعة تفقدك ثقتك بنفسك!

الدراسات تحذّر: عادة رائجة تقومين بها على مدار الساعة تفقدك ثقتك بنفسك!

اكتساب الثقة بالنفس وتعزيزها هو لا شكّ أحد أهم الأهداف التي تجمع النساء على بلوغها وتحقيقها ولذلك نجدهن يلجأن الى الجراحات التجميلية وخدع المكياج التي تحسن مظهرن الخارجي وتكسبهن هدفهن هذا. وفي الحقيقة هناك الكثير من الأمور التي تزعزع ثقة المرأة بنفسها لا سيمابعد فشل الخطوبة أو يوم الزفاف حيث يزيد مستوى توترها، إلا أن الدراسات اكتشفت وجود عادة جديدة رائجة حالياً هي السرّ وراء فقدان النساء لثقتهن بأنفسهن.

ias

وإن هذه العادة التي تقوم بها المرأة على مدار الساعة، ما هي إلا قضائها ما يزيد عن الساعة يومياً تتصفح وسائل التواصل الاجتماعي. فقد حذّر الباحثون من خطر الشبكات الاجتماعية على المرأة والمتمثّل بالشعور بمزيد من عدم الأمان بشأن مظهرهن الخارجي.

فقد تبيّن أنه كلما قضت المرأة وقتاً إضافياً على الشبكات الاجتماعية كلما فقدت ثقتها بنفسها أكثر إذ يزداد لديها القلق بشأن نظرة الآخرين إليها. وبحسب ما نقلت صحيفة الديلي ميل البريطانية التي نشرت نتائج هذه الدراسة، فإن تصفح المرأة لمواقع التواصل الاجتماعي تجعلها تريد التشبه بنجمات تلك المواقع وهذا ما يخلق لديها هاجساً في ممارسة التمارين الرياضية لاكتساب الرشاقة، والخضوع للجراحات التجميلية.

ووجد الدكتور مارتن غراف المسؤول عن هذه الدراسة أن "النساء يستخدمن الشبكات الاجتماعية لمقارنة أنفسهن بصديقاتهن أو نساء أخريات، وهذا ما يفقدهن ثقتهن بأنفسهن". وتوصي الدراسة البريطانية المرأة الى عدم الانقطاع عن وسائل التواصل الاجتماعي وإنما تصفحها ما لا يزيد عن الساعة يومياً تجنباً لمخاطرها على صحتها النفسية.

اقرئي المزيد: خطوات غريبة تعزز لديك الثقة بجمالك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية