الرقبة هي معيار آخر لجمال المرأة... فكيف يحدد طولها نسبة جاذبيتك؟

الرقبة معيار آخر لجمال المرأة... فكيف يحدد طولها نسبة جاذبيتك؟

لطالما كانت رقبة المرأة معياراً أساسياً لجمالها وأنوثتها، فهي تؤثر على الشكل والطول والاطلالة العامة لأي سيدة. وقد كانت الشعوب القديمة مهووسة بهذا الجزء من الجسم، فضلاً عن بعض المعايير الجمالية الغريبة لعدّة بلدان، فكان بعضها يعطي أهمية مطلقة للرقبة في تحديد درجة جمال المرأة وحتى مصيرها الاجتماعي والعائلي.

ias

ففي دولة بورما، تفرض التقاليد على جميع الفتيات ارتداء الحلقات المعدنية حول رقبتهن منذ الصغر لزيادة طولها الى أقصى الدرجات، وبهذه الطريقة يصلن الى عمر البلوغ برقبة طويلة وممشوقة تعجب رجال القبيلة. فهل صحيح اعتقادهم؟ وهل تعتبر الرقبة الطويلة رمز لجمال المرأة بالفعل أم العكس تماماً؟ وكيف يحدد طولها مدى جاذبيّتك؟

تؤكد الدراسات العلمية في هذا الشأن أن الرقبة الطويلة هي ميزة من ميزات المرأة الجميلة والجذابة، اذ أن طولها يزيد من امتداد الجسم ويمنح المرأة مدًى مميزاً للصدر والوجه أيضاً.

ومن ناحية أخرى، تعتبر رقبة المرأة مصدراً لجذب الرجل، خصوصاً أنها ترتبط مباشرةً بالعلاقة وتمتلك دوراً وخلفيّات جسدية ضخمة. وهذا ما يؤكّد أن الرقبة الطويلة هي من مواصفات المرأة الجذابة، شرط أن يكون طول رقبتها متناسقاً مع طول جسمها بشكل عام.

والجدير بالذكر أن الرقبة الطويلة تحددها أصابع يديك بنفسها. وبهذه الخطوات تتأكدين من طول رقبتك:

  • ضعي أصابعك الاربعة على رقبتك أي تحت ذقنك
  • اذا غطّت الاصابع الاربع رقبتك بالكامل فأنت تملكين رقبة معتدلة الطول، اذا لم تتسع الاصابع الاربعة على رقبتك فأنت صاحبة رقبة قصيرة، أما اذا احتجت للاستعانة باصابع اليد الاخرى لتغطي رقبتك بالكامل فهذا دليل أن رقبتك طويلة.

اقرئي المزيد:ودعي سواد الرقبة بخلطات سهلة في يومين

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية