الرقيّ عنوان أزياء أوسكار دي لا رانتا الـ Pre Fall 2016!

تأتي مجوعة أوسكار دي لا رانتا ما قبل خريف 2016 أي الـ Pre Fall لتعكس اثني عشر شهراً مرّت على انضمام المصمّم بيتر كوبينغ، المصمّم التنفيذي والرئيسي للدار حالياً، إلى دار أوسكار دي لا رانتا  بعد رحيل المصمّم الأسطورة عن الحياة.

ias

ولكن وبالرغم من أنّ مسيرة كوبينغ ليست بالطويلة مع أوسكار دي لا رانتا إلاّ أنها حافلة بالنجاحات والتميّز، الأمر الذي يجعلنا نظنّ وكأنّ كوبينغ قد مضى على انضمامه إلى هذه الدار سنوات أكثر بكثير.

وبالعودة إلى مجموعة دي لا رانتا ما قبل خريف 2016، من الواضح أنّ كوبينغ اختارها أن تكون امتداداً لـ مجموعة ربيع وصيف 2016 التي أتت مليئة بالأزياء الحيوية المستوحاة من الأسلوب الإسبانيّ غير أنّه اختار نيويورك لهذه المجموعة، كركيزة لستايله.

فعند تصميمه هذه المجموعة، أشار كوبينغ إلى أنّ العديد من النجمات والأسماء المعروفة في أميركا قد توالت على ذهنه إذ حضرت كلّ من غريس كيلي ومارلين مونرو ومادونا متأثراً بستايل كلّ منهنّ ومحاولاً أن يعكس صفاتاً من ستايلهنّ في هذه المجموعة التي أرادها منوّعة والتي أتت كذلك بامتياز.

أما إذا أردنا التكلّم عن الصيحات والقصّات التي ضمّتها هذه المجموعة، فلا بدّ من أن نذكر موضة معطف الفرو بأسلوب الريش الذي يأتي متوسّط الطول ومع حزام عريض على الخصر إلى جانب موضة التنانير التي يمكن اعتبارها القطعة الأبرز في هذه المجموعة إذ رأيناها بقصّات مختلفة ومنوّعة ومنها نذكر الأجمل برأينا والتي ستحقّق انتشاراً بارزاً في موسم الشتاء ألا وهي التنورة الصوفية بقصّة الـ A Line التي تأتي مقطّعة بمربّعات، كما لا يمكن ألاّ نذكر أيضاً التنورة الصوفية بالقصّة المستقيمة وذات الطول المتوسّط، والتي تمّ تنسيقها مع الحذاء طويل الساق والذي يأتي بالقماش والنقشة ذاتها كقماش ونقشة التنورة.

ومن الصيحات التي برزت أيضاً في هذه المجموعة، نذكر عودة قصّة البيبلوم على الخصر وهذه المرّة مع السترة القصيرة المزيّنة بالكشاكش على الخصر، هذه السترة التي تمّ تنسيقها مع السروال بالقصة الضيقة عند الكاحل.
ولكن تبقى موضة مزج النقشات المختلفة مع بعضها البعض في الإطلالة الواحدة هي الأبرز، هذه الموضة التي برزت وبشكلٍ كبير ليس فقط في مجموعات ما قبل خريف 2016 إنما في مجموعة شتاء 2016 أيضاً.

وأخيراً لا بدّ من الإشارة إلى قصّات الفساتين في هذه المجموعة، هذه الفساتين التي تعتبر الأجمل في مجموعات أوسكار دي لا رانتا التي تشتهر ومن أيام المصمّم الراحل دي لا رانتا نفسه بأناقتها ورقيّها ولهذه المجموعة، اختار كوبينغ أن يحافظ على ستايل الفساتين المعهود في مجموعات دي لا رانتا، فرأينا الفساتين ذات الطول المتوسّط والقصّة المستقيمة المطبّعة بالأزهار كما الفساتين المخمليّة بالقصّة العارية على الأكتاف وكذلك الفساتين بالقصّة المستقيمة من الدانتيل والمطرّزة والمزيّنة بحزام عريض على الخصر.

إقرإي المزيد: اليك أزياء اوسكار دي لا رانتا لشتاء 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية