الزراعة المائية في المنزل وكافة المعلومات عنها

الزراعة المائية في المنزل وكافة المعلومات عنها

نخبرك اليوم عن "الزراعة المائية في المنزل التي من الضروري معرفة خصائصها، والمقصود بها زراعة النباتات داخل الماء من دون استعمال الاتربة، فيزود المياه بكل المغذيات التي تحتاجها المزروعات لتنمو. وبعد اسهل زراعة في المنزل لانواع فواكه شهية حان وقت معرفة ما تسمّى " زراعة المستقبل". 

ias

للزراعة المائية ست طرق يمكن استخدامها وهي: تقنية الغشاء المغذي، الطوف، الغمر والتصفية، التنقيط، الزراعة الهوائية وتقنية الفتيل.

مميزات الزراعة المائية

  • الزراعة المائية سهلة ومريحة فهي لا تطلب وجود الاف الهكتارات من الاراضي أو حديقة صالحة للزراعة، كما وتوفر لك خضروات أكثر تغذية من تلك التي تزرع في الاتربة. اكتشفي هنا تفاصيل زراعة دوار الشمس
  • من شروطها والتي تساعدها هو وجود ضوء مثل LED، وذلك عبر استخدام أطياف الضوء، ما يسمح لك أن تزرعي كل ما تريدينه من نباتات وخضراوات على مدار السنة بشرط اعطائها الحرارة اللازمة. لتستخدمي هذه الطريقة في المنزل عليك تأمين كل ما تحتاجينه من مواد وأدوات وذلك عبر بحث بسيط على الانترنت.
  • عليك شراء المحاصيل النباتية والمواد التي ستغذيها. بعد هذا، ستزرعين وهنا يبدأ العمل على التحكم بمضخات المياه والاضاءة وغيرها. لتنفذي الزراعة في المنزل يمكنك اتباع هذه الخطوات:
  1. تجهيز حاويات بلاستيكية أو زجاج وعمل قطع في الوسط لادخال الركيزة.
  2. ملء الحاويات بركيزة مبللة بالمياه مع بعض الثقوب على سطحها لوضع البذور.
  3. وضع البذور في الثقوب وتغطيتها بالركيزة

انها "زراعة المستقبل" زراعة صحية وغريبة، ومع الوقت ستصبح الاكثر انتشارا واستخداما، ونختم مع خطوات زراعة الطماطم فى المنزل

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية