الزواج بعد الـ50 ممنوع... شروط جديدة تفرضهما السعودية على من تريد الارتباط بأجنبي!

الزواج بعد الـ50 ممنوع... شروط جديدة تفرضهما السعودية على من تريد الارتباط بأجنبي!

يبدو أن المرأة السعودية بدأت تحصل على حقوقها واحداً تلو الآخر، فبالإضافة الى نيلها الحقّ في القيادة وذلك بعد نضال طويل، ها هي تسعى اليوم الى ضمان حق منحها الجنسية لابنائها رغم ارتباطها بأجنبي. يذكر أنّ الدولة السعودية كانت قد سمحت للمرأة السعودية بالارتباط بأجنبي ولكن ضمن شروط واضحة ومحددة.

ias

ولكن نظراً الى حساسية موضوع منح المرأة السعودية الجنسية لابنائها والذي وافق مجلس الشورى بأغلبيته على دراسته، فرضت السلطات السعودية شرطين جديدن على المرأة السعودية الراغبة في الارتباط بأجنبي، على ما ذكرت صحيفة عكاظ. وهما يرتبطان بشكل أساسي بعمر المرأة وفارق السنّ بينها وبين زوجها، إذ منعت السلطات السعودية المرأة الزواج من أجنبي إذا تخطى فارق السنّ بينهما الـ15 سنة.

كذلك، اشترطت وزارة الداخلية على المرأة ألا يزيد عمرها عن الـ50 سنة، في حين أنه في السابق كانت الشروط مقتصرة على الحد الأدنى لعمر المواطنة أي 25 عاماً، وينخفض الى 21 عاماً لمن تريد الزواج بابن عمها أو ابن عمتها.

ليس ذلك وحسب، بل فرضت السلطات السعودية شروطاً جديدة على العريس أيضاً، أي أن يكون قد بلغ السنّ القانوني وأن يملك صفة الإقامة في المملكة مدة لا تقل عن 10 سنوات متتالية. كذلك، في حال رغبت المرأة السعودية في منح جنسيتها لأولادها، يكون عليهم إذاً التخلي عن جنسية الأب رسمياً وأن يتمتعوا بحسن السيرة والسلوك ولم يسبق الحكم عليهم بحكم جنائي، أو بعقوبة السجن لجريمة أخلاقية لمدة تزيد على ستة أشهر، وأن يجيدوا اللغة العربية.

اقرئي المزيد: غرامة مالية لتناول الطعام والشراب أثناء القيادة في السعودية!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية