الزواج يحميك من الإصابة بمرض خطير...اكتشفيه ولا تجعلي القطار يفوتك!

الزواج يحميك من الإصابة بمرض خطير...اكتشفيه ولا تجعلي القطار يفوتك!

الزواج يحميك من الإصابة بمرض خطير ويجنبك العديد من العوارض التي سنكشفها لك، حتى لا تزيلي فكرة الزواج أبدًا من تفكيرك وتجعليها أولوية في حياتك.

ias

يمتلك الزواج المبكر فوائد كثيرة على صحتك وقد سبق وعرفناك عليها، لكن ما تجهلينه هو أن الزواج يمكن أن يحميك من الإصابة بمرض خطير سنعرفك عليه في ما يلي.

يجنبك حتمًأ هذا المرض!

كثيرة هي الأمور التي تتغيّر في حياتك بعد الزواج على مختلف الأصعدة، ولكن اكتشاف عدم إصابتك بأحد الأمراض الخطرة من بعده هو الخبر الجديد. فقد كشفت دراسة حديثة نشرتها مجلة تلغراف البريطانية أن الزواج يمكن أن يساعدك على تجنب الإصابة بمرض الزهايمر أو الخرف.

الزواج يحميك من مرض خطير

بحسب أبحاث الخبراء، تبيّن أنّ النساء العازبات أو المطلقات أو الأرامل هنّ عرضة للإصابة بهذا المرض أكثر بكثير من النساء المتزوجات اللواتي يعشن حياة زوجية سعيدة وأسرية مستقرّة، مما جعلهم يستنتجون أنّ الزواج والاستقرار العائلي هو أحد الأسباب التي تحمي الانسان بشكل عام من مواجهة هذا المرض الشائع والمزعج في مرحلة الشيخوخة. واللافت أنّ النسبة كبيرة وتصل إلى 42 % مقارنة بالمتزوجات. وفي السياق نستذكر معك الايجابيات الغريبة التي تحصلين عليها فقط بعد الزواج.

الزهايمر بحسب الدراسة ليس فقط المرض الوحيد الذي يحميك منه الزواج، بل هناك المزيد من الإيجابيات التي يمنحك إيّاها، أبرزها إطالة العمر، والتمتع بصحة جيدة وجسم سليمة وراحة نفسية مثالية لا تحصل عليها المرأة التي لا تعيش هذه الحياة عموماً. وتشير الدراسة إلى أنّ العيش مع شريك، ومشاركته تفاصيل الحياة اليومية، إلى جانب العلاقة الحميمة، كلّها عوامل تؤدي إلى النقاط الإيجابية المذكورة أعلاه.

لا يفوتك الإطلاع على فارق السن الذي يحمي زواجك من الطلاق.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية