السبب العلمي الذي يدفع البعض إلى السير أثناء النوم

السبب العلمي الذي يدفع البعض إلى السير أثناء النوم

السبب العلمي الذي يدفع البعض إلى السير أثناء النوم

يبدو السير أثناء النوم من الأمور التي قد تجدين صعوبة في تصديق حقيقة وجودها ما لم تحدث لك أو لأحد القريبين منك. ولكن، هل تعلمين أنّها تندرج ضمن اضطرابات النوم؟

ias

بحسب مؤسسة النوم الوطنية، إنّ السير النومي هو من اضطرابات النوم الأكثر شيوعاً، كونه يؤثر على ما يصل إلى 15% من السكان؛ فما هي أسبابه؟ ولماذا يحدث؟

ما تحتاجين معرفته عن السير النومي

تصنف أخصائية النوم في مركز اضطرابات النوم في مستشفى الأميرة ألكسندر في أستراليا ، الدكتورة كلير إليندر ، السير أثناء النوم على أنه نوع من الباراسومنيا؛ وهي مجموعة من اضطرابات النوم التي تجعلك تقومين بأمور لا يجب عليك القيام بها أثناء النوم.

ولكن، ما سبب الباراسومنيا؟ توضح الدكتورة إليندر: " يُعتقد أن سبب الباراسومنيا يعود إلى عدم القدرة على الفصل التام ما بين النوم واليقظة، ما يعني أن الدماغ يكون في حالة ما بين اليقظة والنوم في الليل". لكن هذا لا يعني أن الذين يسيرون أثناء نومهم ليسوا في نوم عميق. في كثير من الأحيان لا يتذكر السائرون أثناء النوم مغادرة السرير.

من هم الأكثر عرضة للسير أثناء نومهم؟

يعتبر السير النومي أكثر شيوعًا عند الأطفال وغالبًا ما يُعتقد أنه وراثي. يقول الدكتور فيشش كابور ، مدير من مركز اضطرابات النوم في جامعة واشنطن ، لموقع Live Science: "يحدث السير أثناء النوم في كثير من الأحيان عند الأطفال أكثر منه عند البالغين، وقد يكون العامل المهيئ هو حقيقة أن الأطفال يتمتعون بقدر أكبر بكثير من نوم الموجة البطيئة ، وهو نوم عميق غير حركة العين السريعة حيث يبدأ بالسير أثناء النوم في كثير من الأحيان". لذلك، من المرجح ألا يرافق هذا الإ ضطراب الأطفال المصابين به عندما يكبرون.

والآن، إليك الأسباب الغريبة خلف الأرق وصعوبة النوم!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية