السجن منحهنّ الحرية!!

تستضيف شركة سوليدير وأسواق بيروت من 12 إلى 15 تموز 2012 عرض فيلم مسرحية "شهرزاد ببعبدا"، التي عرضت على خشبة مسرح بُنِيَ داخل سجن بعبدا في لبنان لهذه الغاية خلال شهر نيسان وأيار 2012. يتميّز العرض بمشاهد حية لسجينات سابقات، أنهين محكوميتهن داخل السجن خلال الشهر المنصرم.

ias

 

وقد جرى حفل الافتتاح في 11 تموز بحضور أهل الفن، المجتمع والثقافة، وبتنظيم من مصممة الحقائب سارة بيضون صاحبة Sarah’s Bag، التي عملت أيضاً على جمع التبرّعات لتحسين أوضاع النساء داخل السجون ومنحهنّ الحق في العيش المحترم.

 

يأتي هذا الحدث الفني في إطار البرنامج التأهيلي للعلاج بالدراما داخل السجون اللبنانية بمبادرة من جمعية "كثارسيس" – المركز اللبناني للعلاج بالدراما – الذي تديره زينة دكاش  بالتعاون مع جمعية دار الأمل، وزارة الداخلية والبلديات ووزارة العدل. علماً أن العلاج بالدراما هو من أهم التقنيات المستخدمة حالياً في الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا لإعادة تأهيل المساجين.

فسحة أمل رأت النور من خلال هذا العمل المسرحي، أشعرت السجينات أن المكان الضيّق الذي يعشن فيه سمح لهنّ بالتعبير عن آرائهن في مجتمع لا يصفّق إلا للرجال. فاستفدن من هذه الفرصة لمدّ جسرٍ يوصل أصواتهن الخائفة إلى المجتمع المدني بطريقة فنية ومقنعة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية