السحور عمودك الفقري خلال الصوم!

السحور عمودك الفقري خلال الصوم!

أفضل أطعمة رمضان

مهما اشتهيت الأطباق اللذيذة والدسمة والحلويات عند السّحور، عليك ألا تستسلمي لها لأنّك بذلك تُفقدي وجبة السّحور أهميتها الحقيقية وهي أن تمدّك بالطاقة اللازمة وأن تقيك العطش قدر المستطاع.

ias

 

فأفضل الأطعمة التي عليك تناولها عند السّحور تتمثّل بمشتقّات الحليب أي البروتينات التي تعزز شعورك بالشبع طيلة النّهار، بالإضافة الى النشويات الموجودة في الخبز أو الكعك كي لا تخور قواك خلال النهار مهما بذلت من جهود.

 

ولا تهملي عزيزتي العصائر الطازجة إضافةً الى المياه، وحاولي تناولها بكميات كبيرة كي توفّري لجسمك الكميّة التي يحتاجها لئلاّ تقعين في فخّ الجفاف والدوران. وتمثّلاً بالنبي محمد صلّى الله عليه وسلّم لا تغفلي عن التمر كونه غنيّ بالفيتامينات فيمدّك بالطاقة  إضافةً اى كونه خفيف على المعدة. 

 

أمّا اللائحة السوداء للأطعمة التي يجدر بك الامتناع عنها كلّياً عند السحور فهي المقالي والحلويات لأنّها تسبب لك العطش مهما تناولت بعدها من المياه والسوائل، إضافةً الى المخللات والأجبان المالحة للغاية نفسها. وإذا كنت لا تستطيعين بدء يومك من دون احتساء القهوة أو شرب الشاي أقلعي عنهما فقط خلال الشهر الفضيل، لأنّهما يدران البول ويسلبا جسمك الأملاح الأساسية لاستقرارك الصحّي خلال يوم رمضان. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية