السعودية تترشّح رسميًا لاستضافة الألعاب الأولمبية الآسيوية

السعودية تترشح رسميا لاستضافة الالعاب الاولمبية الاسيوية

السعودية تترشح رسميا لاستضافة الالعاب الاولمبية الاسيوية للعام 2030، خبر أفرح المواطنين العربيين عامة والسعوديين خاصّة، وذلك، بعد أن أعلن الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة السعودي، الخبر على حسابه الرسمي على موقع تويتر. والجدير ذكره، أنّ المملكة تستعدّ لأوّل بطوليتين دوليتين لجولف السيدات في جدة.

ias

وكتب الفيصل في تغريدته :"يسعدني أن أعلن اليوم عن تقديم الملف الرسمي إلى المجلس الأولمبي الآسيوي لترشح الرياض لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030".

> نتمنى أن يليق هذا الملف بحجم طموحاتنا وروعة عاصمة مملكتنا الحبيبة.

نبذة عن دورة الألعاب الآسيوية

انطلقت دورة الألعاب الآسيوية، في العام 1951 بنسختها الأولى في مينة نيو دلهي في الهند، لتقام لاحقًا كلّ 4 أعوام، حيث احتضنت العاصمة الإندونيسية جاكرتا النسخة الأخيرة منها. وبالحديث عن الألعاب الرياضية، سبق وأن نظّمت السعودية أول بطولة خليجية نسائية لكرة القدم.

على مدار السنوات الماضية، اعتادت المملكة العربية السعودية على استضافة عدد من أهمّ الفعاليات الرياضية، وهي تسعى للارتقاء إلى أعلى المستويات بهذه المهمّة من خلال استضافة دورة الألعاب الآسيوية بعد 10 سنوات. هذا ليس كلّ شيء، فالمملكة تسعى أيضًا لاستضافة كأس الأمم الآسيوية لحدث كرة الأمم الآسيوية المقرّر إقامته في العام 2027، بعد أن تقام النسخة المقبلة في مدينة هانغزو في الصين في العام 2022، على أن تحتضن اليابان بعد أربع سنوات الدورة التي تليها.

السعودية تترشح رسميا لاستضافة الالعاب الاولمبية الاسيوية
الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل

ومن الإنجازات المهمة التي قامت بها السعودية في مجال الرياضة، إقامة أغلى سباقات الخيول بالعالم في الرياض.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية