السعودية ترفع تعليق سفر المواطنين وتفتح كل منافذها

السعودية ترفع تعليق سفر المواطنين وتفتح كل منافذها

تصدر خبر السعودية ترفع تعليق سفر المواطنين وتفتح كل منافذها الترند في الساعات الأخيرة، فهذا القرار انتظره كثيرون من المواطنين والزوار، وذلك اعتبارًا من الساعة الواحدة من يوم الإثنين 3 أبريل. ومنع السفر وإقفال المنافذ، هي من أبرز إجراءات اتخذتها السعودية لمحاربة كورونا.

ias

هذا القرار أُرفق بشروط ضرورية، وقد نقلت وكالة الأأنباء السعودية عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، :"إلحاقًا للبيان الصادر بتاريخ 29 يناير 2021، وبناء على ما رفعته الجهات الصحية المختصة في المملكة العربية السعويدة فقد تقرر اعتماد سريان رفع تعليق سفر المواطنين إلى خارج المملكة." وقد أُرفق القرار بشروط ضرورية:

  • أولًا: المواطنين المحصّنين الذين تلقوا جرعتي لقاح كوفيد -19 كاملتين، وكذلك الذين تلقوا جرعة واحدة، شرط أن يكون قد مر 14 يومًا على تطعيمهم بالجرعة الأأولى بحسب ما يظهر في تطبيق "توكلنا".
  • ثانيًا: المواطنين المتعافين من فيروس كورونا، شرط أن يكونوا قد أمضوا أقل من 6 أشهر من إصابتههم بالفيروس، وفقًا لما يظهر في تطبيق (توكلنا).
  • ثالثًا: المواطنون الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، شرط أم يقدموا قبل السفر بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي، تغطّي مخاطر كوفيد 19 خارج المملكة، وفقًا لما تعلنه الجهات المعنية من تعليمات.

ويُطبّق على العائدين إلى المملكة حجرًا صحيًا لمدة 7 أيام، على أن يتم الخضوع لفحص PCR في نهاية مدة الحجر، ويُستثنى من الفحص من تقل أعمارهم عن 8 أعوام، وقد تعدّل هذه الفئة حسب تعليمات وزارة الصحة.

> كل الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الخاصة بالسفر تخضع للتقييم المستمر من قبل هيئة الصحة العامة

وشدد المصدر السعودي على ضرورة التزام الجميع بالإجراءات والتدابير الوقائية ضد فيروس كورونا، وعدم الاستهتار في تطبيقها، وأبرزها ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي، مشيرًا إلى أن كل الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الخاصة بالسفر تخضع للتقييم المستمر من قبل هيئة الصحة العامة، حسب تطورات الوضع الوبائي.

وقد أشار المصدر إلى ضرورة مراعاة الإجراءات والقيود التي تفرضها الدول الأخرى، تفاديًا لمواجهة اي صعوبات، مع ضرورة أخذ أقصى درجات الحيطة عند السفر إلى الدول الأكثر وباء. وقد اتخذ هذا القرار رغم تصاعد حالات كورونا في المملكة مجددًا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية