السعودية تسمح بفتح دور سينما اعتباراً من مطلع 2018

السعودية تسمح بفتح دور سينما اعتباراً من مطلع 2018

في خبر سار جديد صادر عن المملكة العربية السعودية، كشفت وسائل اعلام عربية أنه سيتم السماح بإفتتاح دور السينما في السعودية اعتباراً من مطلع 2018.

ias

وفي التفاصيل، ان مجلس إدارة الهيئة العامة للمرئي والمسموع وافق برئاسة وزير الثقافة والإعلام عواد بن صالح العواد على إصدار تراخيص للراغبين في فتح دور للعرض السينمائي في المملكة.

ومن المقرر البدء بمنح التراخيص بعد الانتهاء من إعداد اللوائح الخاصة بتنظيم العروض المرئية والمسموعة في الأماكن العامة خلال مدة لا تتجاوز 90 يوماً.

وأعلنت وزارة الثقافة والإعلام أن الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع ستبدأ في إعداد خطوات الإجراءات التنفيذية اللازمة لافتتاح دور السينما في المملكة بصفتها الجهة المنظمة للقطاع.

وأشارت الى ان محتوى العروض سيخضع للرقابة وفق معايير السياسة الإعلامية للمملكة، كما لافتة الى ان العروض ستتوافق مع القيم والثوابت المرعية، بما يتضمن تقديم محتوى مثري وهادف لا يتعارض مع الأحكام الشرعية ولا يخل بالاعتبارات الأخلاقية في المملكة.

ومن خلال هذا الإعلان، تأمل الوزارة أن تسهم هذه الخطوة في تحفيز النمو والتنوّع الاقتصادي عبر تطوير اقتصاد القطاع الثقافي والإعلامي ككل وتوفير فرص وظيفية في مجالات جديدة للسعوديين وإمكانية تعليمهم وتدريبهم من أجل اكتساب مهارات جديدة.

مما لا شكّ فيه أن هذه الخطوة الجديدة تندرج في إطار التغيير الحاصل في السعودية والتي كان أبرزها في عام 2017 منح المرأة السعودية الحقّ في القيادة.

اقرئي المزيد: وبات للمرأة السعودية الحقّ في القيادة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية