السعودية تعلن عن افتتاح أول دار سينما في منطقة حائل

السعودية تعلن عن افتتاح اول دار سينما في منطقة حائل

اعلنت السعودية عن افتتاح اول دار سينما في منطقة حائل، إذ افتتحتها الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع بالمملكة العربية السعودية، بحضور شخصيات بارزة في مجال صناعة السينما، وعدد من ممثلي الوسائل الإعلامية. وبالمناسبة، تصدرت السينما السعودية قائمة الأكثر ربحًا في المنطقة عام 2020.

ias

دار السينما الجديدة تقع في مجمع ستريب مول، وتضم 10 شاشات و1,309 مقاعد، متيحة بذلك لمختلف القاطنين في حائل ومحيطها، حضور أجدد الأفلام الموافق على عرضها. وبذلك، تكون السعودية قد أصبحت تضم 33 دار سينما في مختلف أنحائها.

وأشارت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع بالمملكة، أن المملكة تسعى إلى صناعة محتوى سينما قادرة على المنافسة العالمية، لتصبح رافدًا استراتيجيًا من روافد الاقتصاد الوطني، من خلال تهيئة البيئة الاستثمارية، لتمكين الشركات الإعلامية الوطنية وجذب الاستثمارات الأجنبية. وبالحديث عن ذلك، تذكري معنا أول فيلم سعودي عرض في السينما السعودية.

كذلك، أكدت التزامها بالتطور المستمر للوصول إلى ما تصبو إليه رؤية المملكة 2030 بتوفير خيارات ترفيه متعددة للمواكن والمقيم، وزيادة الإنفاق السنوي على النشاطات الترفيهية، في خطوة لتحفيز النمو والتنوع الاقتصادي وتوفير الوظائف للشباب.

وكما العادة، دعت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية المفروضة، للحد من انتشار قيروس كورونا. وقد سبق أن صنفت المملكة الأكثر أمانًا من كورونا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية