السينما السعودية تشارك بفيلمين في مهرجان أبوظبي السينمائي

لقطة من فيلم " مع الزمن "

لقطة من فيلم ” مع الزمن “

تسجل السينما السعودية حضورها في مهرجان أبوظبي السينمائي، الذي يقام في العاصمة الإماراتية، وذلك بفيلمين جديدين ضمن فرع الأفلام الروائية القصيرة؛ وهما فيلم "كتاب الرمال" للمخرج بدر الحمود وفيلم "مع الزمن" للمخرجة ملاك قوته.

ias

 

                الفيلم السعودي "وجدة" أفضل فيلم عربي بدبي السينمائي

 

ويتناول فيلم "كتاب الرمال" قصة فانتازية يلعب بطولتها النجم اللبناني المعروف أنطوان كرباج بشخصية الشاعر الأرجنتيني بورخيس. ويروي حكاية كتاب غريب صفحاته لا نهاية لها وفيه كل العلوم والأخبار والقصص، حصل عليه بورخيس من رجل غريب فغير الكتاب حياته وأصبح مدمناً عليه ولا يستطيع مفارقته، ويدخل بسببه في عوالم وأزمنة مختلفة ويلتقي بشخصيات تاريخية مشهورة من بينها شخصية الجاحظ.

 

الفيلم الذي كتب له السيناريو عبدالله آل عياف عن نص للدكتور خالد اليحيا أنتج بإمكانيات سينمائية ضخمة وقد تم تنفيذ الجرافكس الخاص به بالتقنية ثلاثية الأبعاد وهو من إنتاج أرامكو ضمن مبادرة إقرأ "مركز إثراء الثقافي". ومن المقرر أن يعرض داخل المملكة في شهر نوفمبر المقبل ضمن حفل ختام مبادرة أقرأ في أرامكو.

 

               إكتشفي أكثر الأفلام تكلفة في تاريخ السينما

 

أما فيلم "مع الزمن" فتتناول فيه مخرجته ملاك قوته قصة اجتماعية عن فتاتين يحتجزهما أخوهما لعشر سنوات ويبقيهما في عزلة تامة عن الناس وتتأثران بسبب ذلك نفسياً وجسدياً ويأتيهما الإنقاذ من قبل جمعية حقوق الإنسان.

 

يذكر أن فاعليات مهرجان أبوظبي السينمائي تستمر حتى السبت المقبل ٢ نوفمبر وسيعرض خلالها أكثر من مائة وستين فيلم من واحد وخمسين دولة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية