الشخصيات في علم النفس اكتشفي انواعها

الشخصيات في علم النفس

الشخصيات في علم النفس متعددة ويمكن ان تؤثر في علاقتك بالآخرين والمحيطين بك، وقد اختارت ياسمينة ان تعرفك عليها وتعرفي حقيقة الشخصية التي تنتمين اليها.

ias

طريقة تحليل الشخصية من التصرفات هو من المقالات التي سبق وقدمناها لك، اما اليوم فسنكشف لك انواع الشخصية لتعرفي طريقة التعامل مع المحيطين بك.

الشخصية الانطوائية:

هو من الشخصيات التي تحب العزلة والوحدة، وهؤلاء الاشخاص لا يعرفون كيفية بناء علاقات اجتماعية سليمة، ويرفضون اي محاولة للتواصل مع المحيطين بهم. وغالباً ما يعتبرون من حولهم انهم مصدر ازعاج لهم.

هذه الشخصية تكون صعبة في الحب وبناء علاقة عاطفية سعيدة معها.

الشخصية الوسواسية:

قد يكون التعامل مع هذه الشخصية الاكثر صعوبة، الا ان ايجاد المفتاج سيساعد على اخراج الافكار والجانب الايجابي منها. هذه الشخصية تهتم بالنظافة بشكل مفرط او الالتزام بنظام وروتين معين في اليوم. هذه الشخصية مهما حاول الشخص لا يمكن تغييرها الا انه يمكن ان يعمل على السيطرة عليها قدر الامكان.

الشخصية النرجسية:

تعتبر الشخصية النرجسية من انواع الشخصية التي تحب ذاتها وتعشق الظهور وتسليط الاضواء عليها. هي من نوع الاضطرابات النفسية التي تجعل الشخص يعتبر نفسه فوق الجميع وهو لا يتقبل النقد. وبالتالي من الضروري زيارة الاختصاصي لتحسين حالتك النفسية.

الشخصية العصبية:

هم الاشخاص سريعي الغضب الذي ينفعلون بسرعة ولاتفه الاسباب. في وقت غضبهم من الضروري تجنب التعامل معهم، واختيار الوقت المناسب لفتح اي نقاش. من الشخصيات الاجتماعية جداً والتي تعرف كيف تبني علاقات وصداقات سليمة.

هذه هي اذاً ابرز انواع الشخصيات التي يمكن ان تتعاملي معها، واكتشفي ابرز انماط الشخصية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية