الشد العضلي في الرقبة هذه هي اسبابه وطريقة علاجه

الشد العضلي في الرقبة

ان الشد العضلي في الرقبة هو من الامور التي يمكن ان تتسبب لك بالكثير من الالم الذي تبحثين عن علاج مناسب له. من هنا اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على اسبابه وطريقة علاجه.

ias

1- اسباب الشد العضلي في الرقبة:

  1. طريقة جلوس خاطئة: ان طريقة الجلوس وامالة الرأس الى الامام لفترة طويلة هو من الطرق الخاطئة للجلوس. ومن الامثلة عليها الجلوس لفترة طويلة على الكومبيوتر لعدة ساعات او على الهاتف، او النوم في وضع لا يدعم العمود الفقري ويؤذي الرقبة.
  2. حمل الاشياء الثقيلة: ان حمل الاشياء الثقيلة جداً من شأنه ان يؤثر في عضلات الرقبة ويتسبب اكثر في اجهادها والتهاب اوتارها.
  3. التعرض لحادث معين: ان التعرض لحادث اصطدام او سقوط مفاجئ من شأنها ان يؤذي عضلات الرقبة ويؤدي الى تشنجها وبالتالي المعاناة من آلام الرقبة الشديدة.
  4. القيام بنشاط جديد: ان القيام باي نشاط جديد يستدعي تحريك مكثف لعضلات الرقبة وتعريضها للاجهاد من شأنه ان يؤثر بشكل سلبي على رقبتك ويتسبب بالألم.

1- علاج الشد العضلي في الرقبة:

  1. تعديل النشاط: ان اللجوء الى الراحة وعدم ممارسة النشاطات الشاقة على الرقبة من شأنه ان يخفف بعض الشيء من الالم وتبدأي بالشعور بالشفاء والتحسن. وان عدم تعديل نشاطك وممارسة التمارين الرياضيةكالمعتاد من شأنه ان يفاقم حالتك ويزيد الالم.
  2. العلاج الفيزيائي: ان المعالج الفيزيائي يمكنه ان يساعدك على تخفيف الم الشد العضلي في الرقبة، رنامج علاج طبيعي يستهدف عضلات الرقبة وغيرها من الأماكن التي تحتاج إلى أن تكون أقوى وأكثر مرونة. عادةً ما يبدأ برنامج العلاج الطبيعي بالتعليم حول كيفية القيام بالتمارين والتمديدات.
  3. الادوية: في بعض الحالات الشديدة، قد يتطلب اعتمماد بعض الادوية التي توفر الراحة لك وخصوصاً الادوية التي تساعدك على ارخاء عضلات الرقبة.

من هنا، فان الالام التي تشعرين بها في الرقبة غالباً ما تكون ناتجة عن روتين يومي غير صحي، ويبقى ان تتبعي نمطاً حياتياً صحياً وممارسة الرياضة بانتظام بدون اجهاد جسمك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية