الشيخ ماجد بن محمد يكّرم الفائزين بجائزة الشيخة منال

تحت رعاية سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، وبحضور سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون، تمّ الإعلان عن الفائزين في جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب 2013 في حفل أقيم يوم أمس في فندق جي دبليو ماريوت ماركيز- في دبي.

ias

 

                    أي نوع من الفنون يُشبهك؟

وفي المناسبة، أشارت منى بن كلي، مديرة المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال، إلى التطور الكبير الذي يشهده  المشهد الفني والثقافي في دولة الإمارات المتحدة، وكيف تفوقت دبي على جميع الأصعدة فحققت فوزاً عظيماً في استضافة معرض إكسبو 2020.

 

كما تحدثت عن أهمية جائزة الشيخة منال في خلق روح التنافس الإبداعي لدى الشباب، فقالت: "تواصل جائزة الشيخة منال تقديم الدعم المادي والمعنوي للفنانين الشباب، مما يلعب دوراً كبيراً في تحفيز قدراتهم الإبداعية والتنافسية، ويثبت خطاهم على درب مسيرتهم الاحترافية، ليشاركوا بشكل فعلي في رسم الصورة المستقبلية للفن في دولة الإمارات، ولتؤسس جائزة الشيخة منال مع بقية المبادرات الفنية والثقافية في الدولة، في صنع البنية التحتية وأساسها الشباب المثقف والمبدع".

 

                  القطاع المصرفي يمنح السعوديات فرصة المشاركة في مسابقات عالمية

وقد ضمت لجنة التحكيم هذا العام شخصيات ذات تأثير كبير في المشهد الثقافي والفني المحلي والدولي وهم: الشيخة وفاء بنت حشر آل مكتوم، مؤسسة "فن للتصميم"، الشيخة ميساء القاسمي، مديرة البرامج في جوجنهايم أبوظبي، فرهاد فرجام، مؤسس مجموعة فرجام الفنية، أنتونيا كارفر مديرة معرض آرت دبي، سيريل زاميت، مدير معرض أيام التصميم بدبي.

 

وفي ختام الحفل قام سمو الشيخ ماجد بن محمد بتكريم اثنا عشر فائزاً عن فئات الجائزة الأربع: الفنون الجميلة، التصوير الفوتوغرافي، التصميم والوسائط المتعددة، والذين بلغت القيمة الكلية لجوائزهم النقدية مبلغ 415 ألف درهماً. وتم أخذ الصور التذكارية مع الفائزين ولجنة التحكيم (قيمة جائزة الشيخة منال تتخطّى الـ 100%؟)

والجدير بالذكر أن جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب انطلقت عام 2006 تماشياً مع رؤية سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم في ترويج ثقافة الفنون الجميلة، إضافة إلى تشجيع وإبراز الفنانين الشباب الواعدين في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتلقى الجائزة اهتماماً كبيراً من طلاب الجامعات في اختصاصات الفنون الجميلة والتصميم والوسائط المتعددة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية