الشيخ محمد بن راشد يفتتح مهرجان قصر الحصن

تقدم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشدآل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي  والشيخ محمد بن زايد واولياء العهود والشيوخ المسيرة الوطنية الاحتفالية بمناسبة مهرجان قصر الحصن. وهو حدث اجتماعي وثقافي يستمر 10 ايام بدءا من 28 فبراير إلى 9 مارس إحتفاء بـمرور أكثر من 250 سنة على انشاء قصر الحصن .. وتدور أحداثه في ساحة قصر الحصن لتعريف الجمهور بتاريخ عريق وثري لعاصمة دولة الإمارات.

ias

 

واطلع سموه كذلك في المعرض على نماذج مصورة تعكس نمط الحياة القديمة في امارة أبوظبي في عصر ما قبل النفط .

كما حضر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد والشيوخ العمل الاستعراضي " قصة حصن ومجد وطن " قدمت فيها لوحات استعراضية تاريخية تراثية تحكي قصة حياة الاجداد ونمط معيشتهم ومورد رزقهم في الصحراء من الابل والبحر حيث عسكت اللوحات مهنة الغوص وصيد السمك وتربية الابل واستخدامها كوسيلة مواصلات للتنقل.

 

 

وتخلل الاستعراض مؤثرات صوتية وبصرية وتقنيات حديثة والتي عكست التراث الاماراتي العريق ومكانة قصر الحصن التاريخية ماضيا وحاضرا.

كما أعرب صاحب السموعن إعتزازه بما شاهده من لوحات تراثية تجسدت فيها عراقة الماضي للاجداد خاصة شيوخ آل نهيان الكرام الذين قدموا الى أبوظبي من منطقة ليوا ليصنعوا التاريخ في هذه الامارة الحبيبة التي باتت عاصمة حديثة لدولة عصرية أسسها وبناها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.

 

وسوف يتواجد في أرض المهرجان مجموعة من صناع الحرف اليدوية التقليدية حيث يمكن لزوار المهرجان مشاهدتهم أثناء صناعة المنتجات والأعمال اليدوية فضلا عن إمكانية الجلوس معهم ومشاركتهم هذه الأعمال.

 

 

ويحتوي المهرجان أيضا على عدد من ورش العمل الترفيهية التي توفر للزوار إمكانية تعلم النقش بالحناء وطريقة نسج السدو وصناعة الحصير وكذلك صناعة عدد من المنتجات باستخدام سعف النخيل .. ويتوفر في المهرجان أيضا عدد من المطاعم التي تقدم المأكولات التقليدية الخاصة بالمطبخ الإماراتي بالإضافة إلى 60 متجرا منتشرا في أرجاء أرض المهرجان لبيع المنتجات التراثية والتقليدية.
 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية