الصحراء، مصدر إلهام ألبيرتا فيريتي لصيف 2016

بعدما  تابعنا عرض أزياء غوتشي لصيف 2016 الذي افتتح رسميّاً، إذا صحّ التعبير، أسبوع الموضة في ميلانو لصيف 2016، ننقل لكِ عرض أزياء ألبيرتا فيريتي، إحدى العلامات الإيطاليّة الأبرز والتي تشتهر بتقديمها أجمل الفساتين.

ias

لصيف 2016، اختارت ألبيرتا فيريتي الصحراء لتشكّل مصدر إلهامها لهذه المجموعة فقد مشت عارضات الأزياء على أنغام موسيقى شرقية من وحي الصحارى أما التصاميم فقد أتت لتعكس هذه الأجواء أكان من حيث القصّات أو الألوان.

فإذا أردنا التكلّم عن الألوان، نشير إلى أنّ ألبيرتا فيريتي اختارت أن تأتي الأزياء مرّكزة على الألوان الأساسيّة كما الترابيّة كما تدرجات البيج التي تعكس موضة النيود حيث رأينا الأسود والبني يسيطران على التصاميم إلى جانب البيج الذي هيمن بدوره على الأزياء.

أما إذا أردنا التكلّم عن الصيحات والقصّات التي ضمّتها هذه المجموعة، فنشير إلى أنّ القفاطين برزت في هذه المجموعة وبالقفاطين نقصد الفساتين الطويلة الماكسي المتطايرة كما برزت أيضاً الفساتين الراقية الطويلة والمنسدلة وبالقماش المثنيّ والناعم إلى جانب تلك القصيرة المزيّنة بالشراريب والتي أتت باللون الأسود.

ومن القصّات التي عكست أجواء الصحراء أيضاً، الفساتين بالقصة المتطايرة أكانت طويلة أو قصيرة، والتي يمكن وصفها بالأسلوب الروماني أيضاً أكان من حيث الياقة أو قبّة العنق أو حتى القصة في شكلٍ عام.

أما البارز في هذه المجموعة فأمران، أوّلهما مدى تركيز فيريتي على قصّة الـ Cut Out لاسيّما على منطقة الصدر وثانيهما قصّة السترات العسكرية مع حزام الكيمونو التي أتت بلون البيج أي موضة النيود، هذا اللون الذي عكس لون رمال الصحارى بامتياز مؤكداً  أنّ الصحراء هي مصدر وحي المصمّمة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية