الطالبة السعودية ريناد حسين تنال جائزة عالمية كأفضل مخترعة على مستوى العالم

الطالبة السعودية ريناد حسين تنال جائزة عالمية كأفضل مخترعة على مستوى العالم

الطالبة السعودية ريناد حسين تنال جائزة عالمية كأفضل مخترعة على مستوى العالم

حصدت طالبة كلية الطب بجامعة الملك سعود ريناد حسين، كأس المنظمة العالمية للملكية الفكرية، لتصبح أفضل مخترعة على مستوى العالم عام 2020، بهذا الخصوص تعرفي الى مخترعات سعوديات: سن صغيرة وانجازات تفوق الخيال.

ias

نالت الطالبة ريناد الميدالية الذهبية في المعرض الدولي للاختراعات والابتكارات في ماليزيا عام 2019، كما حصلت على الجائزة الذهبية في أولمبياد كوريا الدولي لأفضل اختراع على مستوى العالم عام 2020.

ما هو اختراع الطالبة ريناد؟

وفي لقاء تلفزيوني تكلمت ريناد عن اختراعها، الذي هدفت من خلاله على مساعدة الصم على قيادة السيارة، مشيرة إلى كون بعض الدول تمنع الصم من القيادة، ولهذا فكرت بابتكار مستشعرات صوتيه تساعد الصم على ترجمة الأصوات الخارجية وإرسالها لقائد المركبة عبر الشاشة، ليتمكن الأصم من التعرّف على الأصوات المحيطة به، حتى وإن كان من غير الملمين بالقراءة والكتابة، من خلال الألوان والصور لتنبيهه.

أكدت ريناد أن مصدر إلهامها كان قصة الأصم الذي قُتل بالرصاص بسبب فشل الشرطة الأمريكية في إيقافه لعدم علمهم أنه لا يسمع، لذلك جاءتها فكرة الاختراع الذي سيسمح لنحو 466 مليون أصم حول العالم بقيادة السيارات على مستوى دولي، وسيمنحهم القدرة على إدراك الأصوات عن طريق حاسة البصر، وهذا ما سيحُد من المخاطر التي تحيط بالصم، أخيراً اقرأي المزيد عن فتيات من نادي الصم يشاركن لأول مرة في بطولة البولينج للسيدات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية