الطّعام الساخن يُنقص الوزن... اليك الطّريقة التي يجب اتباعها

الطّعام الساخن يُنقص الوزن... اليك الطّريقة التي يجب اتباعها

انتشرت بعض الدّراسات في الآونة الأخيرة التي تؤكد أن تناول المشروبات السّاخنة صباحاً تساعد على إنقاص الوزن وحرق الدّهون. ولا شك بأنك كإمرأة عربية عصرية تبحثين دائماً عن أهم النصائح التي تساعدك في الحفاظ على جسم رشيق يُبرز إطلالة أنيقة ومكتملة، لذلك ومن هذا المنطلق اختارت ياسمينة أن تعرّفك على خطوات اتباع حمية غذائية تتضمن مأكولات ساخنة، تساعدك على خسارة وزنك الزائد في وقت قصير جداً. إكتشفيه وانطلقي دائماً من المنزل بثقة تامة.

ias

تؤكد الدّراسات أن الأطعمة السّاخنة الغنية بالمياه تساعد على خسارة الوزن بشكل كبير، أولاً لأن كمية المياه في الحساء تملأ المعدة لتُشعرها بالشّبع من دون الحاجة لتناول المزيد، وثانياً لأن حرارة الأطعمة المرتفعة تعمل على حرق الدّهون بشكل أفضل وأسرع، هذا غير أن إضافة البهارات الى هذه الأنواع من الأطعمة تُغنيك عن زيادة الملح الذي يُعد مسبّباً لأساسياً لاكتساب الوزن.

خطوات اتباع حمية غذائية ساخنة:

  • -على وجبة الصّباح: تنصحك ياسمينة بالبدء أولاً بشرب كوبين من المياه، الذي ينظف داخل الجسم من السموم ويساعد على تكسير الدّهون بشكل أسرع للخروج من الجسم. لذلك، لا بد من تناول الشاّي الأخضر الساخن وإضافة القليل من عصير الليمون إليه أو حتى يمكنك شرب عصير الزنجبيل والليمون مع القرفة. يُعتبر من أشهى المشروبات الصّباحية وأكثرها إفادة.
  • وجبة الغداء :على وجبة الغداء، إستعيني أيضاً بالطعام السّاخن ولا بدّ من تناول حساء الخضارا لخضراء، الى جانب القليل من البطاطس والأزر، ولا تنسي أن تضيفي البهارات التي تضفي طعماً لذيذاً يغنيك عن وضع الملح.
  • بين الغداء والعشاء: تناولي وجبة من عصير الفواكهة ، ضعي في المياه الساخنة الزّنجبيل مع عصير الليمون وكل ما يخطر ببالك من أنواع الزّهورات. تناوليها الى جانب حبة من الموز زنصف حبة من الأفوكادة.
  • لوجبة العشاء: تنصحك ياسمينة عند العشاء بتناول طبق من السّلطة الخضراء قبل الإنتقال الى شرب حساء الخضار السّاخن المؤلف من البروكولي والفطر والخيار والكبيس . أما في حال شعرت بالجوع تنصحك ياسمينة بالتركيز على شرب المياه الساخنة إن أمكنن ، أو عصير الليمون الفات. 

إقرأي المزيد:يحدث لجسمك إن أكلت مجرد فاكهة وخضار؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية