العباءة العربية تتجه الى الموضة الغربية والعصرية

لا جدال في أنّ العباءة باتت جزءاً لا يتجزّء من حياة المرأة العربية، حيث أنّها حاجة أساسية لدى المرأة الشرقية والخليجية خاصة في حياتها اليومية ومختلف مناسباتها. وبالرغم من الطابع الشرقي للعباءة، لجأت المرأة العربية وبناءً على حبّها للتجدد والبحث عن آخر صيحات الموضة، الى تطوير مضمون العباءة الخليجية أو العربية بالإجمال، ما دفع المصممات العربيات اللواتي دخلن دور الأزياء العالمية بتصاميمهنّ لأجمل وأرقى العباءات، لتطوير فكرة ومعنى العباءة ومساعدة المرأة العربية بالحفاظ على حلّتها العربية ولكن بأسلوب عصري فيه خليط من الروح الشرقية والغربية في عملية التصميم. 

ias

 

ولأن انفتاح وتطور المرأة العربية وخاصة السعودية بات في مراحل متقدّمة على الصعيد الإجتماعي وبحكم ضرورة إرتدائها للعباءة في مجتمعها ومناسباتها المتعددة، منها اليومية في العمل أوالتسوق، ومنها الأعياد والأفراح أو الجمعات النسائية، بالإضافة الى ممارستها لمختلف النشاطات كرياضة الجري والخ، أدّى الى تحوّل العباية من زي تقليدي الى عصري، تُستبعد عنه الفكرة التقليدية من حيث التصميم. تصاميم لعباءة الرياضة

 

ومن آخر صيحات الموضة لعباءات صيف 2013، إضافة الحزام الى العباءة على مختلف قصّاتها، وبعض النساء يلجأن الى إضافة حزام جلدي أو حزام مرصّع بأجمل الأكسيسوارات والأحجار الملوّنة وذلك بهدف التزين والشياكة، أما البعض الآخر من النساء يجعلن الحزام أساسي عند إختيارهن للموديل والتصميم. عباءات الكتف، تصميم روعة! 

 

تلجأ المصممات العربيات والسعوديات خاصة الى المزج بأنواع الأقمشة كإضافة الدانتيل مع الحرير والساتان أو الجلد الملوّن مع الأقمشة القطنية . ولا ننسى إضافة الأكسسوارات العصرية وتطبيقها عند التصميم على قصّات عصرية تتشكّل بين الضيّق والفضفاض الواسع. 

 

شاركينا رأيك على ياسمينة!! هل أنت مع التّطوّر الذي تلحظه العباءة في أيامنا وما هو الأسلوب التي تتبعينه أو تعتمدينه لتزيين عباءتك؟ 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية