عبارات لدعم المرأة قالها الأمير محمد بن سلمان تعزّز ثقة كلّ النساء بقدراتهنّ!

العبارات التي قالها الامير محمد بن سلمان لدعم المراة

مصدر الصورة: Reuters من موقع arabic.rt

العبارات التي قالها الامير محمد بن سلمان لدعم المراة أدّت دورًا مهمًّا في تعزيز ثقة السعوديّات بقدراتهنّ التي لم يبرزنها بسبب تقاليد وقوانين قلّلت من شأنهنّ لعدّة سنوات، لكن ذلك تغيّر مع قرارات الأمير محمد بن سلمان التي كرسّت حضور المرأة.

ias

منذ تسلّمه العهد، أطلق الأمير محمد بن سلمان إجراءات غير مسبوقة لتمكين المرأة، فساهم إلى حدّ كبير بفكّ القيود عنها ومنحها استقلاليّة لم تحظَ بها سابقًا، وفتح أمامها الأبواب للانخراط في قطاعات وتحقيق إنجازات أولى من نوعها في السعودية والعالم. 

عباراته غيّرت حياة السعوديّات

أثارت القرارات التي اتّخذها الأمير محمد بن سلمان لتحسين حياة المرأة، الكثير من الجدل، فقد رفضها كثيرون وشنّوا حملات للوقوف في وجه تنفيذها، لكنّه قابل كلّ شيء بإصراره، وبعبارات عكس من خلالها دعمه المستمرّ للمرأة السعوديّة وأهميّتها بتطوير بلادها.

  • أنا أدعم السعوديّة، ونصف السعوديّة من النساء، لذا أنا أدعم النساء.
  • أنا لا أتطرّق إلى قيادة المرأة السيارة فقط، أنا أتحدّث عن تقديم الفرصة لها لتقود التنمية في وطنها بالمعنى الأشمل.
  • المرأة السعوديّة تعيش اليوم حياة تمكين غير مسبوقة، فقد عملنا على تمكينها في مجالي العمل والأحوال الشخصيّة، وباتت اليوم شريكًا فعلية للرجل في تنمية وطننا من دون تفرقة.
  • اليوم ما زالت المرأة السعوديّة لم تحصل على حقوقها كاملة، هناك حقوق منصوص عليها في الإسلام ما زالت لا تملكها، وقطعنا شوطًا طويلًا، وبقي الشوط الأقصر والأهمّ.
  • لم تنوجد قوانين الوصاية في المملكة العربية السعودية قبل العام 1979، ولكن هذا لا يعود إلى زمن النبي محمّد صلّى الله عليه وسلّم، ففي الستينيات لم تسافر النساء مع الأوصياء الذكور، ولكن هذا يحدث الآن ونحن نريد التقدّم والتوصّل إلى طريقة لعلاج هذه المسألة من دون أن الإضرار بالعائلات والثقافة.

> أنا أدعم السعوديّة، ونصف السعوديّة من النساء، لذا أنا أدعم النساء.

إذًا، التاريخ سيكتب أن ولي العهد محمد بن سلمان هو من ارتقى بمكانة المرأة إلى مستويات أعلى تليق بها، بعدما غيّر وضعها ليصبح دورها لا يقلّ أهميّة عن دور الرجل في تطوير المملكة وتنميتها. 

فحال المرأة في عهده أصبح أفضل بأشواط من السابق، وهو يبذل جهده لتوفير الحياة المثاليّة لها في أسرع وقت، وينطبق ذلك في مقولته :"أخشى أن يأتي اليوم الذي سأموت فيه من دون أن أنجز ما في ذهني لوطني. فالحياة قصيرة جدًا وهناك أشياء كثيرة في إمكاننا صنعها للوطن، وأنا حريصٌ على رؤيتها تتحقّق بأمّ عيني، ولهذا السبب أنا على عجلة من أمري."

وإضافة إلى قراراته التي حسّنت حياة المرأة، ذكرنا سابقًا إنجازات حقّقتها السعودية في عهد الأمير محمد بن سلمان.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية