العلم يكشف لماذا تنجذب النساء للرجل المرتبط!

العلم يكشف لماذا تنجذب النساء للرجل المرتبط!

يُقال أنّ كل ممنوع مرغوب! فهل هذا ينطبق على البشر؟

ias

هل لاحظت يوماً انّ فور ارتباطك بشاب، أصبح مرغوب من الكثير من النساء؟ أو هل شعرت يوماً بالذنب لانّك أعجبت فجأة بشاب مرتبط؟ لا تقلقي فالشعور عادي والتفسير علمي!

كالحيوانات تماماً، يكتسب البشر بعض الأمور جينياً أو من خلال التطور البشري، وإحدى الأمور التي اكتسبتها النساء هو الميل لشخص جربته امرأة أخرى أي تقليد خيارات النساء!

فبيولوجياً، تسعى المرأة لإيجاد شريك مثالي أو مناسب ولهذا قد تكون إحدى وسائلها للتقييم هي التقليد. وبحسب قانون "رجل الكهف"، المرأة أولويتها هي ايجاد أفضل شريك لأنّ دور الرجل هو حمايتها، فعندما ترى انّ هذا الرجل يحمي غيرها وينجح ببناء علاقة سليمة مع غيرها، تشعر انّه سيفعل الامر عينه معها.

وتشير دراسة أخرى انّ الأمر يحدث فقط إن كانت الشريكة جذابة! أي أنّنا نجذب للرجال المرتبطين بامرأة جميلة، العكس صحيح، فاختيار المرأة الجذابة له يدل على حسن الاختيار!

طبعاً هذه الدراسات نسبية، ولا تنطبق على جميع النساء! فيرجح البعض أنّ السبب أولاً هو من الرجل، فالرجل المرتبط الذي يجذب نساء أخريات يظهر بالعادة انفتاحاً وقبولاً للنساء الأخريات!

كما تشير آراء أخرى أنّ الانجذاب هو أمر عادي لكن المهم ألّا تقترب المرأة من هذا الرجل وأن يبقى الانجذاب سطحي من دون أي مبادرات.

اقرأي المزيد: هذا ما يدور في رأسه حين لا تردين على رسائله!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية