العناية بالشعر الكيرلي بخطوات اساسية لا تهمليها

العناية بالشعر الكيرلي

العناية بالشعر الكيرلي هي من الامور الاساسية التي عليك التنبه اليها واللجوء الى خلطات الشعر الطبيعية الى جانب اتباع هذه الخطوات الاساسية التي تقدمها لك "ياسمينة".

ias
  1. البلسم بعد غسل الشعر: بللي شعرك في أثناء الاستحمام ووزعي البلسم على الشعر وفروة الرأس مع فرك فروة الرأس بأطراف الأصابع كي تزيلي الأوساخ العالقة. ثم اغسليه جيدا. يمكنك القيام بهذه الخطوة مرة أو أكثر أسبوعيا حسب احتياج شعرك.
  2. توزيع البلسم من جديد: طبقي البلسم من جديد على شعرك ولكن بدون فروة الرأس بل اكتفي فقط بتطبيقه على الاطراف ثم ابدئي في فك التشابك باستخدام أصابعك أو مشط واسع الأسنان، واتركي البلسم لخمس دقائق ثم اشطفيه. واتركي بعض البلسم في الشعر خاصة في أطرافه. اشطفي شعرك في النهاية بماء بارد لغلق المسام والاحتفاظ بمظهر لامع.
  3. منشفة من الميكروفايبر: لا يمكنك على شعرك المجعد ان تستخدمي اي نوع من المناشف بل احرصي على اختيار منشفة مصنوعة من الميكروفايبر فهذا سيساعد علىالتقليل من تكسر الشعر.
  4. منتجات تصفيف الشعر: لتصفيف شعرك المجعد يمكنك استخدام عددا من الطرق سواء ضم شعرك بقبضة يدك إلى الأعلى ثم تركه أو القيام بلف الخصل حول أصابعك، أو عمل ضفائر صغيرة. كما وننصحك باستخدام مواد تصفيف الشعر الخالية من المواد الكيميائية.
  5. اتركي شعرك يجف في الهواء: احرصي على عدم لمس شعرك أثناء جفافه في الهواء أو استخدمي مجفف الحرارة على درجة حرارة منخفضة الذي سيساعد على تجفيف التموجات وعدم تلف الشعر.
  6. رفع الشعر خلال النوم: احرصي على رفع شعرك بكعكة عالية خفيفة وعدم شدها وننصحك ان تستخدمي وسادة بغطاء من الستان، لإعادة تصفيف شعرك في اليوم التالي استخدمي بخاخة بها مزيج من الماء والبلسم لإعادة ضبط التموجات.
  7. ماسكات الشعر: هناك العديد من الخلطات الطبيعية للشعر المجعد التي يمكنك ان تعتمدي عليها في مجال العناية بشعرك والتي تساعدك في الحفاظ على صحته وجماله.

إذاً، من الضروري ان تحرصي على اتباع خطوات العناية بالشعر المجعد التي تساعدك على حمايته وبالتالي ستتمكنين من تطبيق اجمل تسريحات الشعر الكيرلي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية