العناية بالشعر منخفض المسامية وخصائصه لاطلالة مثالية

العناية بالشعر منخفض المسامية

العناية بالشعر منخفض المسامية قد يجعلك في حيرة من امرك وبالتالي ياسمينة ستقدم لك الحل المثالي لتستعيدي صحة شعرك وجماله وتلفتي الانظار.

ias

غالباً ما يعاني شعرك من عدة مشاكل نتيجة العوامل المحيطة به، الا ان بعضها قد يكون مرتبطاً بنوعية الشعر وبالتالي تقديم العلاج المناسب قد يكون الحل لهذه المشاكل.

ما معنى الشعر منخفض المسامية؟

ان الشعر مثل البشرة يحتوي على المسامات، والشعر المنخفض المسامية هة الذي يحتوي على عدد قليل من المسامات وبالتالي من الصعب تغلغل الرطوبة فيه وبالتالي ستعانين من مشكلة جفاف الشعر.

خصائص الشعر المنخفض المسامية:

هناك العديد من الخصائص التي يمكن ان تؤشر الى انك تعانين من شعر منخفض المسامية:

  • عند الاستحمام، ستحتاجين لبعض الوقت لتبليل شعرك، ولتشعري ان شعرك قد تشرّب الماء.
  • كذلك، ان عملية تجفيف الشعر المنخفض المسامية ستكون صعبة وستحتاج الى وقت اطول من الشعر العادي.
  • هذا الشعر لا يتشابك لذلك، يسهل تسريحه بعد الاستحمام، الا ان مشكلته الاساسية تكمن في الهيشان وافتقاده للمعان الذي تبحثين عنه.
  • غالباً ما يكون الشعر المنخفض المسامية هو من نوعية الشعر الناعم والمالس الا اننا قد نصادف في بعض الاحيان هذه المشكلة عند صاحبات الشعر المجعد.

طريقة العناية بالشعر المنخفض المسامية:

  • ان اختيار مستحضرات العناية بالشعر المناسبة اساسي في هذا المجال، فاحرصي على اختيار النوعية الخفيفة التي يسهل امتصاصها من الشعر.
  • ان عملية ترطيب الشعر المنخفض المسامية قد تأخذ معك بعض الوقت، الا اننا ننصحك عند تطبيق خلطة ترطيب الشعر تعريضه للحرارة لبعض الوقت لتسرعي عملية امتصاص المواد من الشعر.
  • ان الشعر المنخفض المسامية يمكن ان يتسبب في ظهور القشرة في الشعر وبالتالي من الضروري ان تحرصي على اللجوء الى المستحضرات والخلطات التي تساعدك على التخلص من قشرة الشعر وعدم ظهورها.
  • الجأي الى مستحضرات الشعر الخفيفة لترطيب الشعر ومنحه اللمعان، وابتعدي عن البسلم الذي تتركينه على شعرك، واستبدليه بسيروم الشعر المناسب او باحد الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون او زيت اللوز.

إذاً، هذه هي الطريقة المثالية للعناية بالشعر المنخفض المسامية، واكتشفي طريقة العناية بالشعر الخشن.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية