الغضب هو الحالة التي يعيشها جيريمي سكوت!

هذه المرّة لم تأتِ مجموعة جيريمي سكوت حالمة أو مليئة بالأزياء التي تعكس عالم ديزني بل على العكس، اتّسمت مجموعة سكوت لشتاء 2017-2018 التي عرضها في اليوم الثاني من أسبوع الموضة النيويوركيّ مليئة بالدارما والشعارات المعاتبة والسلبيّة.

ias

على ما يبدو إنّ سكوت غير راضٍ عن الأحوال السائدة حالياً في العالم وتحديداً عن الأوضاع السياسيّة السائدة في الولايات المتحدّة الأميركيّة ونتائج الانتخابات الرئاسيّة.

بالعودة إلى الأزياء والتصاميم التي رأيناها في مجموعة هذا الأسبوع النيويوركي (عروض ازياء أسبوع الموضة النيويوركي لشتاء 2018)، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ جيريمي سكوت اختار أن يعيدنا إلى حقبة التسعينيات حيث هيمنت الصيحات التي كانت رائجة آنذلك من سراويل بقصّة واسعة Flare كما سراويل مخمليّة تعكس موضة الـ Velvet إلى جانب موضة الفرو التي سيطرت على أطراف التصاميم كما موضة جوارب الشبك والأقمشة المطبّعة بنقشة النمر والأقمشة المطبّعة برسومات الحيوانات.

إذا أردنا الدخول في التفاصيل، نشير إلى أنّ الأحزمة العريضة مع البكلة العريضة والمسامير كانت الأكسسوار المرافق في العديد من الإطلالات، هذا الحزام الذي يعكس أسلوب التسعينيات بشكلٍ واضح.

أيضاً، برزت المعاطف بقصة الترنش الكلاسيكيّ بموضة الميتاليك، هذه المعاطف التي كنا قد بدأنا برؤيتها في مجموعات أخرى لدور أزياء أخرى ما ينذر أنّ المعاطف ستكون موضة رائجة في موسم الشتاء القادم.

ومن الصيحات التي لفتتنا أيضاً السترات الجلديّة القصيرة والطويلة التي أتت مطبّعة بالرسومات وبالكتابات كما موضة الملابس الرياضيّة التي أتت مؤلّفة من سروالٍ رياضيّ مع كشاكش على الخصر وسترة الباركا القصيرة المزيّنة بالكشاكش أيضاً.

بالإضافة إلى ذلك، برزت البدلة الرسمية إنما بطريقة مبتكرة حيث أتت منسّقة مع السروال الميتاليكيّ الواسع مع السترة بهذا القماش إنما مطبّعة أيضاً بنقشة النمر أو الرسومات على الأكمام.

أخيراً، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ سكوت اختار أن تكون رسمته لهذا الموسم تعكس الشعائر الدينيّة حيث استغنى عن رسومات الباربي (الباربي ملهمة جيريمي سكوت الدائمة) وكلّ ما يعكس أجواء الفرح في خطوةٍ منه لتوجيه رسالة إلى الوضع العام السائد محاولاً الإشارة إلى أنّ اللجوء إلى الله هو خلاصنا الوحيد.

إقرأي المزيد: النوتات الموسيقية نقشة ازياء جيريمي سكوت لشتاء 2017

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية