الفاكهة ضرورية في رمضان متى عليك تناولها ؟

الفاكهة ضرورية في رمضان متى عليك تناولها ؟

صحيح أن الفاكهة ضرورية في رمضان لكن متى عليك تناولها؟ إكتشفي ذلك مع ياسمينة وتعرفي على فوائدها لاسيما من ناحية ترطيب الجسم ومساعدته على تحمل العطش. وفي المناسبة اليك من ياسمينة مائدة الإفطاء التي تعتني بجمالك واختاريها دائماً لإطلالة مشرقة.

ias

تعتبر الفاكهة جزءاً مهماً من النظام الغذائي الصحي لما تحتويه من فيتامينات وألياف ومياه، وعادة يقل نسبة تناولها في رمضان ويتم التركيز أكثر على الطعام والحلويات. اليك من ياسمينة فوائدها، وفي أي وقت من الأفضل تناولها ؟

فوائد الفاكهة في رمضان ومتى عليك تناولها

  • تقلل من خطر الإصابة بالإمساك: إن عدم شرب المياه طوال اليوم بالإضافة الى التقليل من تناول الخضار والفاكهة يؤدي الى الإمساك وآلام في البطن. من هنا تنصحك ياسمينة باستهلاك الفاكهة من خلال البدء بتناولها قبل الإفطار بكمية بسيطة فهي غنية بالألياف والمياه التي تساعد في حل مشكلة الإمساك. لا تنسي أن تشربي المياه على الأقل كوبين الى جانب الفاكهة قبل تناول الإفطار. وفي المناسبة اليك المزيد من النصائح التي تساعدك على التخلص من الإمساك
  • تساعدك في الحفاظ على وزنك:عادة يتم استهلاك الحلويات في هذا الشهر الفضيل ولا شكّ بأنك تعلمين جيداً أن الحلويات العربية غنياً كثيراً بالسكر الى درجة مضرة، إن ذلك قد يؤدي بك الى العطش الشديد وعدم القدرة على تحمله في اليوم الثاني هذا غير أنه يؤثر على نسبة الأنسولين في الدم الى جانب أنه يكسبك الوزن ويعزز شعورك بالكسل. لذلك تنصحك ياسمينة باستبداله بالفاكهة على أنواعها.
  • تعوض لك كميات المياه التي يفتقدها جسمك: إن فئة كبيرة جداً من الفاكهى غنية بالمياه التي لا تكتفي فقط بمنحك الفيتامينات اللازمة إنما بترطيب جسمك وتعويض النقص الحاد في المياه. لذلك تنصحك ياسمينة بتناول 3 حصص من الفاكهة يومياً الأولى قبل الإفطارن الثانية يمكنكه تناوله بعد الافطار كعصير أو كحبات عادية. وأخيراً تنصح ياسمينة أيضاً بالإكتفاء بكوب من اللبن مع التمر أو الفاكهة لمجففة عند السحور، إن هيه الوجبة تحديداً تشبعك جيداً وتساعدك على تحمل العطش.
  • غنية بالألياف والفتامينات: تنصحك ياسمينة إذاً بتناول 3 وجبات من الفاكهة وذلك لغناها بالألياف والفيتامينات والمعادن وبالقليل من السكر الطبيعي الذي ينشط الجسم ويحسن في مستوى الأنسولين. يُذكر أن الفاكهة تحتوي أيضاً نسبة كبيرة من حمض الفوليك والمغنيسيوم وغيرها من العناصر الأساسية لصحة الفرد.

وأخيراً، تنصحك ياسمينة دائماً بتناول الفاكهة بحبتها بدلاً من العصير لأنها أحياناً وعند التحول تفقد القليل من فيتاميناتها هذا غير أنه الفاكهة الطازجة مشبعة أكثر بعناصر مغذية جداً. وفي المناسبة اكتشفي مع ياسمينةفاكهة رمضان الأولى

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية