الفرق الطبيعي بين الدورتين حتى تتجنبي اية مشاكل صحية

الفرق الطبيعي بين الدورتين

الفرق الطبيعي بين الدورتين هو ما يشغل بالك بسبب امكان تأخر الدورة الشهرية وقد يدل على مشكلة صحية يمكن ان تعاني منها وياسمينة ستعرفك على المدة الطبيعية.

ias

انتظام الدورة الشهرية اساسي ودليل على صحتك وعدم معاناتك من اية مشاكل صحية يمكن ان تؤثر في روتينك اليومي وبالتالي من الضروري ان تعرفي الفرق الطبيعية بين الدورتين.

الفرق الطبيعي بين الدورتين:

في كل شهر يطلق المبيض بويضة وهي تطلق معها احتمال حدوث الحمل، وتتراوح المدة بين نزول الحيض والحيض اللاحق بين 21. الى 45 يوماً، ويعتبر الاطباء ان معدل مدة الدورة وهو الاكثر انتشاراً بين النساء هو 28 يوماً

ومن اجل تحديد الفترة بين الدورتين لديك، ننصحك بان تقومي بتسجيل اليوم الاول لدورتك الشهرية ومن ثم سجلي بعدها موعد الدورة اللاحقة واتبعي هذا النسق لعدة اشهر وقومي بعد بعدها الايام الفاصلة بين الدورتين وهي يجب الا تختلف كثيراً من دورة الى اخرى.

وهناك العدديد من الاسباب التي تتسبب في عدم نزول الدورة الشهرة واضطرابها وبالتالي من الضروري ان تتعرفي عليها.

اسباب عدم انتظام الدورة الشهرية:

  • الحمل: ان عدم نزول الدورة الشهرية يمكن ان يكون بسبب حدوث الحمل، وكذلك، إذا كنت في مرحلة الرضاعة، فان دورتك الشهرية لن تكون منتظمة.
  • الاضطرابات الهرمونية: ان المعاناة من اضطرابات هرمونية يمكن ان يكون السبب الاساسي وراء عدم انتظام الدورة الشهرية وعدم نزولها في موعدها.
  • الاضطرابات الغذائية: ان كنت تعانين من اضطرابات غذائية، كفقدان الشهية او خسرت الكثير من الوزن فهذا يمكن ان يؤثر بشكل مباشر على موعد الدورة الشهرية.
  • تكيس المبايض: ان كنت مصابة بتكيس المبايض فهو سيؤدي الى عدم انتظام الدورة الشهرية وبالتالي يمكن ان يؤدي الى عدم نزولها.

اذاً هذه هي الفترة المثالية بين الدورتين، وندعوك الى التعرف على المشروبات التي تخفف الم الدورة الشهرية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية