الفرق بين الفيزا والماستر كارد

الفرق بين الفيزا والماستر كارد

ما هو الفرق بين الفيزا والماستر كارد هو الامر الذي سنتحدث عنه اليوم حيث كثير من الناس يخلطون في ما بينهما، ويظنون ان كل البطاقات الائتمانية هي نفسها، ولا فرق في انواعها. وكنا قد اخبرناك عن افضل بطاقة ائتمانية في السعودية 2020.

ias

البطاقات الائتمانية هي بطاقات مستخدمة في تنفيذ العديد من الاجراءات المالية كالشراء أو سحب الاموال النقدية، بناء على سقوف مالية محددة من المصرف الصادرة عنه، والبطاقات الائتمانية تصدر باسم صاحبها وذات طابع سري بمعنى آخر محمية بكلمة سرّ يطلب في كل مرة أراد صاحبها استخدامها.

كثير من الفروقات بينهما

  • الفيزا كارد هي بطاقة ائتمان تنتمي لشركة فيزا تستخدم من خلال الشركات والافراد العاديين، وشركة فيزا هي إحدى الشركات المسؤولة عن عمليات الدفع التكنولوجيّة.

  • أما الماستر كارد فهي بكاقة ائتمان صادرة عن شركة ماستر كارد. بالنسبة للفروقات فلا يوجد الكثير منها فالفرق الوحيد والاساسي هو طبيعة الامتيازات الخاصة بكل واحدة مثل سقوف السحب، الفائدة والمكافآت المترتبة عند استخدامها على أن يحدد كل مصرف أو الجهة الصادرة عنها الطاقة هذه الامتيازات.

  • من الفروقات أيضا رغبة بعض العملاء في استخدام نوع معين من البطاقات، مثلا استخدام الفيزا للحصول على تأمين للسيارة المستأجرة، أما المستر كارد فتقدم خدمات أخرى يمكن الاستفادة منها.

ونختم مع عقوبة عدم سداد البطاقة الائتمانية في السعودية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية